موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

برج خليفة : لماذا يعتبر برج خليفة الأشهر في العالم اليوم ؟

برج خليفة هو البناء الهندسي الأشهر في العالم في الوقت الحالي ويحرص الملايين على زيارته سنوياً.. فترى لماذا اكتسب تلك الشهرة؟

0

برج خليفة هو البناء الأشهر عالمياً في وقتنا الحالي، وهو بكل المقاييس يعد آية هندسية وتحفة معمارية صعبة التكرار، ليس لإن برج خليفة هو أعلى بناء أقامه البشر في التاريخ فقط، إنما لتصميمه المعماري المبهر وما يتمتع به من مزايا عديدة ولما يحتضنه من احتفالات وفاعليات مختلفة، جعلت البرج بصفة خاصة وإمارة دبي بصفة عامة إحدى أهم البقاع السياحية في العالم.

عوامل تميز برج خليفة :

الشهرة التي يتمتع بها برج خليفة والإقبال المتزايد عليه لم يأتيا من فراغ، بل هما نتاج طبيعي لما يتوفر به من عوامل أكسبته الغرابة والتميز على حد سواء، ومنها التالي:

مدينة عامودية :

من مميزات برج خليفة وعجائبه هو إنه يعد بمثابة مدينة كاملة مقامة بشكل عمودي فوق سطح الأرض، وذلك ليس فقط لارتفاعه الشاهق، إنما كذلك بسبب مساحته وما يحتويه من غرف ومطاعم ومحال تعمل بمختلف الأنشطة وتقدم مختلف الخدمات، بجانب إن عدد الأفراد المتواجدين داخل برج خليفة يقدرون بحوالي عشرة آلاف شخص ما بين مقيمين وزائرين وعمال، وهو ما يجعل البرج بالفعل أشبه بالمدينة المكتظة بالسكان والمتوفر بها كافة الخدمات.

إعلانات

الأعلى ارتفاعاً وتكلفة :

يعتر مشروع إقامة برج خليفة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية هو أضخم المشاريع الهندسية الإنشائية في العالم من حيث التكلفة، إذ إن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقدر بقرابة 1.5 مليار دولار أمريكي. أما أكثر العوامل التي تيمز برج خليفة عن غيره من ناطحات السحاب، فهي إنه البناء الأكثر ارتفاعاً على سطح كوكب الأرض في وقتنا الحالي، ومن غير المتوقع أن يتعداه أي بناء آخر في المستقبل القريب. فارتفاع هذا يُقدر بحوالي 828 متراً تقريباً أي ما يعادل 2,716 قدماً.

الموقع المتميز :

عند اعتزام دولة الإمارات إقامة مشروع برج خليفة تم اختيار موقعاً متميزاً له يليق بحجمه وأهميته، فالبرج يقع في قلب إمارة دبي الإماراتية، على مسافة قريبة من مول دبي والذي يعد مركز التسوق الأكبر عالمياً، وتفصله بضعة كيلو مترات عن شاطىء الخليج العربي، كما إنه شديد القرب من شارع الشيخ زايد والذي يُعد الشارع الرئيسي في دبي.

إعلانات

شرفة المشاهدة :

يضم برج خليفة شرفة المشاهدة السياحية الأعلى في العالم وذلك طبيعي بسبب الارتفاع الشاهق الذي يمتاز به، والتي يمكن للجمهور والسياح الصعود إليها ومن خلالها يمكن كشف الإمارة بالكامل ومشاهدة جميع معالم دبي، وتلك الشرفة متاحة للجميع ويمكن زيارتها بعد القيام بالحجز مسبقاً من خلال موقع البرج على شبكة الإنترنت أو من خلال الحجز المباشر، وتتكلف زيارة هذه الشرفة حوالي 40 دولار أمريكي.

كل شىء أكثر ارتفاعاً :

ليست غرفة المشاهدة وحدها هي ما تميز برج دبي باعتباره الأكثر ارتفاعاً في العالم، بل إن ارتفاع البرج مكنه التيمز بأشياء عديدة؛ فهو تقريباً كل ما يُطلق عليه (الأكثر ارتفاعاً) نجده متوفراً داخل هذا البناء العملاق، حيث أن برج خليفة يمتاز باحتوائه على المسجد الأعلى ارتفاعاً في العالم وكذا حمام السباحة الأعلى، والأمر نفسه بالتأكيد بالنسبة للفنادق والمكاتب الإدارية وغير ذلك.

الاحتفالات :

أصبح برج خليفة منذ أن تم إنشاءه المركز الرسمي لإقامة الاحتفالات المختلفة في دبي خاصة والإمارات عامة، ففي الحادي والثلاثين من ديسمبر من كل عام يقام حفل رأس السنة بالبرج، ويتم إطلاق الألعاب النارية وإنارة البرج بصورة مُبهرة ومبهجة، كذلك احتضن هذا البرج أول عرض أزياء عامودي وكان ذلك ضمن فاعليات مهرجان دبي للتسوق في عام 2014م. وهو سبب آخر ساهم في زيادة الإقبال على البرج، حتى إن عدد كبير من الشخصيات العامة ونجوم السينما في العالم صاروا يحرصون على قضاء احتفالات رأس السنة في دبي للاستمتاع بعروض برج خليفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + seven =