ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالحقائقلماذا العيش في الولايات المتحدة هو حلم للكثير من الأشخاص؟

لماذا العيش في الولايات المتحدة هو حلم للكثير من الأشخاص؟

الولايات المتحدة الأمريكية تعد واحدة من القوى العظمى في العالم بل والأعظم من بين تلك القوى، وهذا نظرًا للكثير من الأسباب التي جعلتها تحتل تلك المكانة، مما دفع أغلب سكان العالم يفضلون العيش في الولايات المتحدة ، بسبب ما تقدمه لجميع القاطنين فوق أراضيها من تفريق بينهم، فإن كنت لا تعرف الأسباب التي تجعل أمريكا تحتل تلك المكانة، فعليك أن تتابع هذه المقالة إلى نهايتها جيدًا، لذا فلا تذهب بعيدًا.

توفير معيشة مثالية

أولى الأسباب التي تدفع أي شخص للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية هو ضمان توفير معيشة مثالية له ولأسرته، حيث أن العيش هناك سوف يتيح لك جميع سبل المعيشة الجيدة فستحصل على وظيفة متناسبة مع تعليمك ومهارتك، وهذه الوظيفة سوف تعطيك مبلغ مالي مناسب جدًا للعيش في أمريكا، بل وعملية ادخار الأموال لن تكون صعبة أبدًا فالعائد المادي للوظائف يكون مجزي جدًا، وهذا ما يجعل الكثير من الأشخاص يسافرون إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فمن منا لا يحب أن يكون ثري ويمتلك مبالغ مالية كبيرة توفر له حياة رغدة ومعيشة جيدة، بالطبع جميعنا كذلك نريد المال لكي نؤمن مستقبلنا ومستقبل أطفالنا وأسرتنا، ولذلك فيعد توفير معيشة مثالية هو أحد أهم أسباب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

العيش في الولايات المتحدة يعني ضمان نشوء الأطفال في مناخ صحي

يسعى جميع الآباء والأمهات إلى توفير حياة جيدة ومتكاملة من جميع النواحي لأطفالهم وهذا يعد سبب هام جدًا لتفضيل الناس العيش في الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة الجانب الصحي والذي يعد الأهم من بين جميع الجوانب الأخرى، فالولايات المتحدة توفر مناخ صحي جيد جدًا للذين يعيشون في أراضيها، فهناك مستشفيات على أعلى مستوى كاملة ومتكاملة بها أحدث الأجهزة الطبية في العالم، لذا إن كنت في أي مكان أو ولاية بالولايات المتحدة الأمريكية وحدث أي شيء مفاجئ لك أو لأطفالك، فأعلم أنك لن تبحث كثيرًا عن مستشفى يعالج طفالك أو مستشفى يوفر خدمة جيدة، ففي كل مكان ستجد مستشفى حديثة ومتطورة، هذا بجانب أن الجو العام في أمريكا صحي ونقي فلن تسمع عن تفشي مرض معين في الهواء أو الماء، مثلما يحدث في دول العالم الثالث التي تخشى على نفسك وأنت تعيش بها.

الحصول على الحقوق والحريات

نأتي هنا للحديث عن سبب أخر من الأسباب التي تجعل العيش في الولايات المتحدة الأمريكية هو أمر محبب لدى جميع الأشخاص ألا وهو الحصول على الحقوق والحريات، ففي القانون الأمريكي لكل شخص مطلق الحرية طالما لا يؤذي الآخرين، فلك أن تعتنق أي فكر أو تتبنى أي رأي سياسي أو غيره من دون أي خوف من أحد سواء حكومة أو جيش أو أحزاب ومؤسسات، فكل شيء مباح في أمريكا ولكن بشرط أن يكون بعيد كل البعد عن إيذاء الآخرين، وبعيدًا عن ذلك فجميع الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية لهم كافة الحقوق، بمعنى أن كل الأشخاص متساوون أمام القانون لا تفريق بين الناس، الغني مثل الفقير ذو المنصب مثل الشخص العادي، وهذا ما يجعل مثل هذه الدول تسمى بدول عالم أول وتعيش حياة مثالية يتطلع إليها جميع الناس.

الكاتب: أحمد حمد

ابراهيم جعفر
محترف في مجالات البرمجة ومتابع للتقنية والبرمجيات وخاصة نظام لينكس. أجيد الكتابة والترجمة ومن هواياتي السينما.