ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالصحةلماذا فوائد الفراولة تماثل مستحضرات عناية البشرة؟

لماذا فوائد الفراولة تماثل مستحضرات عناية البشرة؟

فوائد الفراولة بالنسبة للبشرة بالغة التنوع والتعدد، فهي النصيحة التي يقدمها خبراء التجميل والأطباء دوماً، خاصة وإن فوائد الفراولة بالنسبة لصحة الجلد والبشرة، يمكن الحصول عليها بأكثر من وسيلة، سواء كان بتناولها كثمار أو كعصير طبيعي، أو بعمل ماسك للوجه باستخدامها وخلطها مع عنصر آخر مفيد، مثل اللبن أو عسل النحل وغيرهما..

فوائد الفراولة لصحة البشرة :

للحصول على بشرة نضرة ودائمة النعومة فما عليك سوى اغتنام فوائد الفراولة ،والتي تتمثل في:

1- واقية من الأشعة الضارة :

أشعة الشمس هي واحدة التهديدات التي تشكل خطورة على صحة البشرة، وتجعلها أكثر عرضة للعديد من الأمراض والمخاطر الصحية، حتى إن بعض الدراسات أوجدت علاقة بين أشعة الشمس ومرض السرطان الجلدي، ومن هنا تأتي أول فوائد الفراولة وأهمها بالنسبة للبشرة، والتي تتمثل في عملها كواقي من أشعة الشمس الضارة، أو بمعنى أدق الحد من الآثار السلبية التي قد تنتج عن التعرض لها.

2- محاربة للشيخوخة :

مرور الزمن وتقدم العمر يترك آثاره على البشرة، وتلك الآثار المتمثلة في انكماشات الجلد أو ظهور التجاعيد، تمثل إزعاجاً شديداً لمن يصاب بها، وهنا تأتي الفائدة الثانية من فوائد الفراولة للبشرة والجلد، فقد وجدت الدراسات إن المركبات التي تحتويها الفراولة، تساهم بفاعلية في تأخير ظهور أعراض الشيخوخة الشكلية.

3- علاج حب الشباب :

حب الشباب وبثور الوجه من المشاكل الصحية التي تؤرق المصابون بها، وذلك لما لها من تأثير سلبي على المظهر العام، ولهذا يمكننا إضافة فائدة عظيمة أخرى إلى فوائد الفراولة للبشرة، تتمثل في قدرتها الفائقة على علاج حب الشباب ومنع ظهوره مجدداً، هذا علاوة على إنها تعمل أيضاً كعامل وقائي، أي إن الانتظام في استهلاك الفراولة أو عمل ماسكات الوجه باستخدامها، يحد من احتمالات ظهور حب الشباب أو بثور الوجه أساساً، وذلك الأثر تحققه الفراولة لإنها تحتوي على الفيتامينات وأحماض ألفا هيدروكسي، وينصح خبراء التجميل بعمل ماسك الفراولة مرتين يومين لتحقيق نتائج جيدة.

4- منظفة للبشرة :

ودع منظفات البشرة التقليدية ومستحضرات صنفرة البشرة وتقشيرها، فلن يكون هناك حاجة لها طالما إن الفراولة متوفرة، فقد أثبتت الأبحاث إن فوائد الفراولة بالنسبة للبشرة، تشتمل على عملها كمطهر ومنظف للبشرة، وذلك بفضل نسبة فيتامين ج المرتفعة في تركيبها، بجانب حمض الساليليك والمواد المضادة للأكسدة، والتي تزيدها فاعلية وتجعلها أكثر قدرة على تنظيف البشرة، وينصح الأطباء وأخصائيو التجميل باستخدام ماسكات الوجه المتضمنة الفراولة، وذلك لإنها ذات فاعلية في القضاء على الآثار الناتجة عن ترسب مستحضرات التجميل، والتي يمكن أن تضر بصحة البشرة على المدى البعيد.

5- إزالة الجلد الميت :

فوائد الفراولة فيما يخص تنظيف البشرة وتنعيمها، تجعلها الأفضل على الإطلاق في هذا الصدد، وذلك لإن فوائدها لا تتوقف عند حد التنظيف الخارجي، أو إحداث تنعيم وقتي لسطح الجلد، إنما من فوائد الفراولة إنها تزيل الجلد الميت، وتحفز نمو الأنسجة الجديدة عوضاً عنها، فتزيدها تنعيماً وتحافظ على سلامتها وعلى نضارتها، وتحقيق ذلك لا يقتصر فقط على بشرة الوجه، إنما يمكن الاستعانة بالفراولة لتحقيقه بالمناطق التي تتسم بالخشونة، مثل منطقة الكعبين والمرفقين والكربتين وغيرهم، وللحصول على أفضل النتائح بعدم الاعتماد بشكل كامل على فوائد الفراولة ،إنما يفضل تعزيزها بإضافة معجونها إلى زيت الزيتون وقدر قليل من ملح كوشير، ثم تدهن المناطق التي يكسوها الجلد الميت بهذا الخليط المتجانس، ويترك لبضعه دقائق عليها ثم يتم شطفه بالماء.

6- إزالة الهالات السوداء :

من فوائد الفراولة للبشرة والوجه إنها تساهم في إزالة الهالات السوداء، وهذه الفائدة من فوائد الفراولة تتحقق عن طريق استخدامها موضوعياً، فكل ما عليك هو قطع ثمرة الفراولة إلى نصفين، ثم وضعها على المنطقة المصابة، وترك الجلد يتشرب ويمتص بالعناصر المحتوية عليها الفراولة، ومن ثم تتفتح البشرة وتذهب الهالات السوداء إلى زوال.

محمود حسين
محمود حسين، مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأرى أن وصفها بالمهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل