لماذا تذبل الزهور وماهي خطوات الحفاظ على جمال الزهور ؟

لماذا تذبل الزهور ؟ : إهمال الزهور والنباتات يجعلها تفقد سحرها، ويجعلها تبدو بمنظر سئ، لذا يجب علينا الاهتمام بالزهور والنباتات المنزلية، فكيف يتم ذلك؟

0

تضفي الزهور ونباتات الزينة قدر كبير من الجمال والإشراق والبهجة على المنزل، كما أنها مصدر للشعور بالراحة والمتعة والرومانسية، كما أنها تحول المنزل إلى جنة، بألوانها الرائعة الخلابة التي تريح النظر، وأشكالها المختلفة التي تتيح لنا فرصة وضعها في جميع أنحاء المنزل، كما أنها أصبحت من ضمن ديكور المنازل، وعلى الرغم من أن الزهور لها سحر خاص داخل المنزل، إلا أن إهمال تلك الزهور والنباتات يجعلها تفقد سحرها، ويجعلها تبدو بمنظر سئ، لذا يجب علينا الاهتمام بالزهور والنباتات المنزلية، ورعايتها رعاية خاصة حتى نضمن بقائها نضرة مشرقة، الأمر الذي يكلف ربة المنزل إتباع العديد من الخطوات كي يحافظوا على جمال الزهور .

لماذا تذبل الزهور

إذا لم نهتم بالزهور ونوليها عناية خاصة، ستذبل وبدلا من أن تكون وسيلة لتزين المنزل، ستجعل شكل المنزل سئ للغاية، لذا يجب نقل الزهور إلى وعاء أكبر من الوعاء الذي كانت فيه لدى البائع، ولكن يجب أن تكون التربة مماثلة تماما، كما يجب اختيار الوقت المناسب لنقلها، ويعتبر فصل الربيع من أنسب الفصول لنقل الزهور إذا كانت صغيرة، أما إذا كانت الزهور قوية فيمكن نقلها في أي وقت من السنة.

الاهتمام بسقي الزهور، حيث يجب أن تصل الماء إلى الجذور حتى لا يذبل، ولكن لا تغرقي الزهور بالماء لأن الماء الكثير يتلف الجذور، كما يجب مراعاة التوقيت ففي فصل الشتاء لا تحتاج الزهور كميات كبيرة من الماء، خاصة الزهور ذات الأوراق الكثيفة، أما في فصل الصيف يجب أن نسقي الزهور يوميا نظرا لارتفاع درجة الحرارة.

نوع الأواني المستخدمة يؤثر بصورة كبيرة على الزهور، فإذا كانت أواني الزهور مدهونة يجب أن نسقي الزهور مرة أو مرتين يوميا، أما إذا كانت غير مدهونة فيجب أن تسقى مرة كل أربعة أيام، كما أن هناك وسيلة لمعرفة مدى احتياج الزهور للماء، من خلال نقر سطح الأصيص بأداة صلبة فإذا أحدث رنينا فهذا دليل على أن الزهور بحاجة إلى الماء، ويجب سقيها في الحال حتى لا تجف.

توفير التهوية المناسبة، من أهم العوامل التي تساعد على بقاء الزهور نضرة ومشرقة، وبالتالي يجب توفير التهوية المناسبة للزهور داخل المنزل، كما يجب الاهتمام بتنظيف الزهور من الأوراق الجافة والطفيليات مرة كل أسبوع على الأقل، وفي حالة ظهور الطفيليات التي تشبه القطن، يجب تنظيف الزهور بالسبرتو.

كما يمكننا استخدام بعض الوسائل لتغذية اوراق الزهور، فطحن قشر البيض ووضعه مع تراب الزهور، لأنه يساعد بشكل كبير على تغذية أوراق الزهور وازدهارها، مما يجعلها تعيش عمرا أطول وبصحة جيدة.

نوع النباتات المستخدمة في تزيين المنزل يحدد نوع الرعاية التي تحتاج إليها، فهناك نباتات تصلح زراعتها في الأماكن المكشوفة، مثل الأحواض المعلقة بالشرفة أو حديقة المنزل أو أسطح المنازل، هذا النوع من النباتات يحتاج إلى إضاءة مستمرة، كما أنه يتحمل تغيير المناخ فهي تتحمل الحرارة المرتفعة في فصل الصيف والصقيع في فصل الشتاء، ومن أشهر تلك النباتات الفل المزدوج والنباتات المتسلقة والياسمين البلدي، وتتميز تلك النباتات أنها تعطي رائحة مميزة ومحببة داخل الشرفة، خاصة عندما يهب عليها الهواء فينتشر النسيم المعطر في كل مكان داخل المنزل، كما أن تلك النباتات عمرها طويل فهي تعيش من 6 إلى 8 أشهر، كما أنها لا تشغل مساحة كبيرة فهي تزرع بالأحواض المعلقة.

أما نباتات الظل التي توضع داخل الشقة، فيمكن اختيار النباتات الورقية ذات الألوان الخلابة، ولكن هذا النوع من النباتات يحتاج إلى رعاية خاصة، حيث يجب تعريض تلك النباتات للضوء يوميا لمدة ساعة على الأقل، وإذا كان من الصعب تحريك تلك النباتات من أماكنها فيمكن فتح النافذة وغلق الزجاج، أو استخدام طرق الإضاءة الحديثة المخصصة لهذا الغرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − ثلاثة عشر =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر