ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالفلسفةلماذا يجب أن يكون لديك إرادة قوية ؟... فائدة الإرادة القوية

لماذا يجب أن يكون لديك إرادة قوية ؟… فائدة الإرادة القوية

لا يمكننا العيش دون أن يكون لدينا هدف نسعى مرارا وتكرار من أجل الوصول إليه، ولا يمكن لأهدافنا أن تتحقق إذا لم نمتلك الإرادة القوية ، التي تساعدنا على بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق تلك الأهداف، فهناك علاقة قوية بين الوصول إلى الهدف والإرادة القوية، فطريق النجاح ملئ بالصعاب والمشكلات التي يجب علينا تجاوزها كي نصل إلى نهاية الطريق، وبدون الإرادة لا يمكننا تجاوز تلك الصعاب أو التغلب على اليأس الذي يتملكنا في بعض الأوقات، لذا يجب على الشخص إذا أراد تحقيق أهدافه أن يمتلك الإرادة القوية كي تساعده وتدعمه لاستكمال طريق النجاح الطويل، فبدون الإرادة يكسر الإنسان بسهولة ويستطيع الكسل أن يتملك قلبه وعقله سريعا.

فائدة الإرادة القوية

لم يمكن للأحلام أن تصبح واقع ملموس دون إرادة، فالإرادة القوية هي التي تدفع الشخص باستمرار لاستكمال طريقه، ومحاربة الدنيا من أجل الوصول إلى ما يتمناه، فالإرادة هي الشعرة البسيطة التي تفصل بين النجاح والفشل، فقد أثبتت العديد من الأبحاث، أن الأشخاص الذين يمتلكون إرادة قوية قادرين على تحقيق أهدافهم وتحويل أحلامهم إلى حقيقة على أرض الواقع، من الأشخاص الذين لا يمتلكون تلك الإرادة، لذا يجب على كل شخص أن يتحلى بالإرادة القوية والعزيمة والنية الصادقة، فتلك العوامل تعد من أهم العوامل التي تخلق النجاح، بل وتساعد الشخص على استكمال نجاحه، وتنقله من حلم إلى حلم أكبر حتى يصل في النهاية إلي ما يتمناه سواء كان الشخص يريد السعادة أو النجاح أو المكان المرموق أو الوضع الاجتماعي المناسب أو وظيفة هامة، مهما اختلفت الأهداف بالطريق إلى النجاح معروف.

أدرك العلماء والمفكرين والأدباء أهمية الإرادة القوية، لذا انتشرت بعض الحكم والأقوال المشهورة عن أهمية الإرادة ومن أهم تلك الأقوال:-

  •  لا تتم الأعمال العظيمة بالقوة، بل بالمثابرة

  •  فقط من يتحدى هو من يعيش

  •  القوة لا تأتي من مقدرة جسمانية، بل تأتي بها إرادة لا تقهر

  •  لا يصل الناس إلى حديقة النجاح، دون أن يمروا بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف في هذه المحطات

  •  الإرادة هي الفكرة، والعزيمة هي الروح

  •  الأبطال لا يصنعون في صالات التدريب .. الأبطال يصنعون من أشياء عميقة في داخلهم، هي الإرادة الحلم والرؤية

  •  لا أملك الإرادة، عبارة يتوارى خلفها العاجزون

  •  شروط ثلاثة تشكل ضرورة مطلقة لتنجح في الحياة : إرادة، إرادة، إرادة

  •  أبدا لم يسلم أحد منا من صفعات الزمن .. لكن الأقوياء فقط هم الذين امتلكوا من الإرادة قدرا، منعوا به أيديهم من أن تتحسس موضع الصفعة، فلم يلحظ ألمهم أحد.

  •  لا رأي لمـن لا إرادة لـه

  •  من له إرادة له القوة

  •  من يصمم على الانتصار يقرب جداً من النصر

  •  لا توجد كلمة مستحيل إلا في قاموس الضعفاء

  •  قيل لنابليون بونابرت يوما أن جبال الألب شاهقة تمنع تقدمك، فقال “يجب أن تزول من الأرض”

  •  الإرادة القوية تقصر المسافات.

الإرادة القوية أولى خطوات النجاح، كما أنها تعتبر الدافع القوي، الذي يحث الشخص على النهوض مرة أخرى بعد يسقط فيها، وتساعده على النهوض من الفشل والتغلب على الصعاب واللحاق بالنجاح مرة أخرى، فالنجاح من الأهداف الصعبة التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة، فهي تحتاج إلى الكثير من الجهد والمثابرة، لذا يجب على كل أب وأم أن يعلموا أبنائهم منذ الصغر، أن الأهداف لا تحقق بدون إرادة، وأن الإرادة هي أهم أسباب النجاح في الحياة، كما أنها من أسباب السعادة.

آية صلاح
آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين