ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالتكنولوجيالماذا الفيس بوك مفيد لرجال الأعمال ؟

لماذا الفيس بوك مفيد لرجال الأعمال ؟

شبكات التواصل الاجتماعي، من أهم وسائل الاتصال في الوقت الحالي، فهي تجمع بين أكبر عدد من الأشخاص المتواجدين في بلاد مختلفة، وتساهم في بناء علاقات اجتماعية قوية، كما أنها الآن أصبحت وسيلة فعالة لترويج المنتجات والتسويق لها على نطاق واسع، لذا أصبح الفيس بوك في الفترة الأخيرة محط أنظار رجال الأعمال والشركات الكبرى، وبدأ رجال الأعمال يفكرون في طرق الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسهم الفيس بوك، حيث إن يتيح لهم التواصل مع أكبر عدد من العملاء على مستوى العالم، كما أنه يساعدهم في التعرف على طبيعة العملاء وما يريدونه، وبعض الأمور الأخرى التي تساعد رجال الأعمال على فهم العملاء.

لماذا الفيس بوك مفيد لرجال الأعمال ؟

فوائد الفيس بوك لرجال الأعمال :

  • يسعى رجال الأعمال بشكل مستمر إلى تحقيق نجاح كبير، من خلال نجاح الشركات التي يملكونها، ولا يمكن لشركة أن تنجح دون أن يكون لها جمهور كبير يفضل منتجاتها ويرتبط بها بشكل كبير، لذا أهتم رجال الأعمال بالفيس بوك في الفترة الأخيرة حتى يمكنهم تكوين طبقة عريضة من الجماهير، فالفيس بوك يضم ملايين من الأشخاص الذين يتصفحونه بشكل يومي ويتفاعل مع المواد المعروضة عليه، لذا فهو يسهل على رجال الأعمال كسب عدد لا بأس به من الأشخاص إلى جمهورهم.
  • يعتبر الفيس بوك من أحد الوسائل الهامة لعملية التسويق والترويج، التي تكلف رجال الأعمال الكثير من الأموال، حيث كان رجال الأعمال يلجئون إلى الحملات الإعلانية في التليفزيون والصحف والمجلات وأحيانا الراديو، وكذلك الإعلانات المبوبة بالشوارع الرئيسية التي كانت تكلفهم أموال طائلة، ولكن في الوقت الحالي أصبح رجال الأعمال يلجئون إلي الفيس بوك من أجل الترويج للمنتجات، من خلال إنشاء صفحات خاصة بمنتجات الشركة، أو إعلانات جوجل التي تصل إلى ملايين الأشخاص.
  • لا يمكن لأي رجل أعمال أن ينجح في حياته العملية دون أن يدرس طبيعة الجمهور الذي يتعامل معه، حيث إن كل شركة لابد أن تضم عدد من الأشخاص المسئولين عن جمع معلومات عن الجمهور وطبيعته وتطلعاته والمنتجات التي يحتاجها وطريقه تعامله مع تلك المنتجات والمشاكل التي يعاني منها، وكان الأمر يتطلب المزيد من الجهد والوقت، ولكن مع وجود موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أصبح من السهل تحديد جمهور كل منتج وجمع كافة المعلومات التي تحتاجها الشركة عن طبيعة الجمهور، وما يحتاج إليه من منتجات، وكذلك المشكلات التي تواجههم عند استخدام منتجات الشركة، كي تعمل الشركة بعد ذلك على تفادي تلك الأخطاء وحل المشكلات التي يعاني منها المستهلك.
  • يمكن لرجال الأعمال عقد المزيد من الاتفاقيات مع العديد من الشركات المختلفة على مستوى العالم، فالفيس بوك يسهل عملية الاتصال بين أصحاب الشركات مهما تباعدت المسافات، وبالتالي يمكن لرجال الأعمال خلق علاقة وطيدة مع أصحاب الشركات الأخرى، وعمل مشروعات جدية تحقق ربح مناسب لهما، كما يمكنهم تبادل المنتجات من خلال الاستيراد والتصدير، لذا أصبح الفيس بوك من أهم الوسائل التي يلجأ إليها رجال الأعمال لبناء علاقات مع الشركات الأخرى.
  • السمعة الجيدة، من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الشركات، كي يمكنها تحقيق نجاح كبير وأن تتفوق على غيرها من الشركات، لذا يعمل رجال الأعمال بشكل مستمر على تكوين سمعة جيدة لشركاتهم من أجل اجتذاب المزيد من المستهلكين، ويعد الفيس بوك من الوسائل التي تساعد رجال الأعمال على بناء سمعة جيدة عن السلع التي تنتجها الشركات التابعة لهم، من خلال التعليقات التي يضيفها مستخدمي تلك السلع والتي تؤكد جودة السلع، الأمر الذي يساعد على جذب المزيد من المستهلكين بناءا على السمعة الجيدة التي استطاعت الشركة تحقيقها.
آية صلاح
آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين