ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالتكنولوجيالماذا التفاحة الموجودة في شعار ابل مقضومة ؟

لماذا التفاحة الموجودة في شعار ابل مقضومة ؟

أبل، شركة أمريكية متعددة الجنسيات تعمل على تصميم منتجات برامج الكمبيوتر، وتصنع الإلكترونيات الاستهلاكية من لاب توب وهواتف محمولة، تأسست في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا عام 1976، خلال الثلاث سنوات الأولي من انطلاقها كانت تسمى” شركة أبل كمبيوتر المحدودة”، وفي عام 2007 أصبح اسمها” أبل المحدودة”، وتخلت عن كلمة” كمبيوتر” لتعكس مدى توسع الشركة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، وبعد ذلك استطاعت شركة أبل تحقيق سمعة فريدة واسم لامع في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، حيث كانت تتمتع بحملات إعلانية مميزة ذات طابع جمالي خاص، فأصبحت تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء المحبين لمنتجات الشركة على مستوى العالم كله وفي الولايات المتحدة الأمريكية على وجه الخصوص.

لماذا التفاحة الموجودة في شعار ابل مقضومة ؟

تسأل جميع عملاء شركة أبل عن سر التفاحة المقضومة الموجودة بشعار شركة أبل، فشكلها المميز الذي ساعد في خلق علاقة حميمة بين العملاء والشركة، ومدى جمال شعار ابل وتصميمه الجذاب، حرك فضول الجميع لمعرفة السر وراء التفاحة المقضومة، فالبعض قال أن رمز للعالم الإنجليزي الشهير”آلان تورنج”، الذي أسس علم مبادئ الحاسوب ووضع الملامح الأولى لجهاز الكمبيوتر، عاش “تورنج” في بداية الخمسينات ونسبت إليه عدد من قضايا الاعتداء الجنسي، سجن على إثرها عدة سنوات ثم حكم عليه بالإعدام بعد ذلك، وخلال فترة سجنه تناول” تورنج” تفاحة مسممة تسبب في وفاته بعد ذلك، والبعض الآخر يقول أن التفاحة المقضومة الموجودة في شعار ابل ، تعبر عن القضمة من الشجرة المحرمة، التي أكل منها آدم حواء، وقد أسماها المؤرخون شجرة المعرفة التي تعبر عن الخير والشر الموجود داخل الإنسان.

وهناك بعض الأقاويل التي تبعث الريبة، فبعض المؤرخون يؤكدوا أن شعار أبل في بادئ الأمر كانت التفاحة ملونة بألوان الطيف، وكانت ألوانها تشبه ألوان راية ” الشذوذ الجنسي”، حتى عام 1999 وبعدها تم تغير لون التفاحة إلى اللون الواحد، والبعض الآخر يقول أن ألوان الطيف الموجودة في شعار ابل القديم دليل على الإمكانية الجرافيكية لأجهزة أبل.

وعندما سئل “روب جانوف” مصمم شعار ابل عن سبب التفاحة المقضومة الموجودة بشعار أبل، قال إنه صمم الشعار بهذا الشكل حتى يتم تميز التفاحة عن البندورة والكرز، كما أن القضمة الموجودة بجانب التفاحة تعني بالإنجليزية ” bite”، وهي نفس نطق كلمة” byte”والتي تعني وحدة حاسوب تخزينية، وبالتالي فهي تدل على مصطلح تكنولوجي.

الرمز الأول لشركة أبل كان من تصميم ” ستيف جوبز ووين”، وكان يمثل جلوس إسحاق نيوتن تحت شجرة تفاح، وبعد ذلك تم تغيره بلوجو” قوس قزح أبل” الذي صممه روب جانوف، وقد أرجع البعض شعار شركة أبل إلى اكتشاف الجاذبية الأرضية من خلال التفاحة، أما قوس قزح أبل فهو يدل على أن فصل الضوء، وفي خلال أحد المقابلات أكد “روب جانوف” أن معظم الأقاويل حول سبب اختيار التفاحة المقضومة جزء من شعار ابل ، كلها أساطير رائعة وخرافات أبتدعتها الناس، مؤكدا أن سر التفاحة المقضومة أن يفهم الناس أنها تفاحة وليست كرزا، وأن ألوان قوس قزح ليست إشارة إلى الضوء المنشور أو الشذوذ الجنسي كما قال البعض، ولكن تم وضعها حتى يصبح الشعار أيسر منالا،

على الرغم من اختلاف الأقاويل حول سر اختيار التفاحة المقضومة كشعار لشركة أبل، إلا أن الجميع أجمعوا على أن شركة أبل من أكبر الشركات على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا، وأن أجهزتها الالكترونية من لاب توب أو هواتف محمولة تحتل مكانة عالية بين الأجهزة التكنولوجية الأخرى، وهناك علاقة وطيدة بين المستهلك وأجهزة الشركة، ساهم في إنشاء تلك العلاقة الحملات الإعلانية الجذابة والرائعة ذات التصميم الرائع والمختلف عن باقي الحملات الإعلانية الأخرى.

آية صلاح
آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين