ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالشخصياتلماذا حظي رضا عبد العال بهذه الشعبية الجارفة سريعًا؟

لماذا حظي رضا عبد العال بهذه الشعبية الجارفة سريعًا؟

لا خلاف طبعًا على كون رضا عبد العال في الوقت الحالي أحد أهم مشاهير كرة القدم المصرية وربما العربية، إذ أنه لا يُمكن التعرض لهذا الرجل دون أن يتم التعرض كذلك لمكانته في عالم التحليل الرياضي مع المرور كذلك بأهم المحطات الخاصة به، لقد كان نجمًا في كرة القدم أثناء ممارسته لها وبعد اعتزالها لم يترك تلك النجومية تتفلت من يده وتمكن من تحقيق العديد والعديد من النجاحات التي برزت بصورة أكبر وأكثر وضوحًا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، على العموم، ثمة سؤال يتردد باستمرار حول هذا الرجل، لماذا حظي بكل هذه الشعبية الجارفة سريعًا ودون سابق إنذار؟

إطلاق رضا عبد العال تصريحات مثيرة للجدل

أول شيء نجح رضا عبد العال في استغلاله حتى يصل إلى هذه المكانة أنه قد تعمد إطلاق العديد من التصريحات المثيرة للجدل، أو ربما طبيعته في الحديث هي التي جعلته يفعل ذلك، لكن في النهاية يبقى الرجل مُعتمدًا على أسلوب غريب بعض الشيء في الحديث، فهو لا يُجامل، ولا يُحاول أن يُجمل حديثه، ولا يرغب كذلك في وضع شيء في غير موضعه على حساب أي شيء، لا يُظهر الخوف من أي طرف ويبدو طوال الوقت وكأنه جريء لأبعد درجة ممكنة، وربما أشهر التصريحات التي أثارت الجدل وأصبحت سببًا في زيادة شهرته أكثر وأكثر عندما قال بأنه يندم على اللعب للأهلي وعندما كشف حقائق داخل هذا الكيان غير منتبه لما يُمكن أن يؤدي إليه ذلك، فهو على الأقل سيخسر حب وتعاطف قطاع كبير.

الاعتماد على الفكاهة بشكل رئيسي

أيضًا من الأمور الهامة التي يعتمد عليها المحلل الرياضي رضا عبد العال وتُسهم في كونه أحد أنجح الشخصيات وأكثرها انتشارًا وشهرة في الوقت الحالي أنه يعتمد على الفكاهة والبساطة بشكل رئيسي، فهو لا يتكلم بالشكل الأكاديمي العلمي أو حتى الشكل الفني الرياضي، فكلا الشكلين يُمكن فهمها من فئة بسيطة بعض الشيء، وإنما هو يعتمد على الشكل البسيط الذي يُفهم من الجميع ولا يحتاج إلى مؤهلات خاصة، ثم إنك خلال مشاهدتك لهذا المحلل على التلفاز فلن تفعل شيء بخلاف الابتسام طوال الوقت، فهو يمتلك طريقة كوميدية وكاريزما ذات بُعد رياضي مُختلف، وطبعًا كل هذا لا يعني أنه مُحلل رياضي فاشل أو غير مُلم بما يفعله، هو فقط يستخدم تلك الطريقة في التحليل وينجح بها.

مراهنة رضا عبد العال على الهواء مباشرةً

تمكن رضا عبد العال من ابتكار أسلوب جديد بعض الشيء ساهم في الجذب إلى المحتوى الذي يُقدمه وأصبح ضمن أسباب انتشاره السريع في نفس الوقت، هذا الأسلوب هو أسلوب المراهنة على الهواء الذي ظهر لأول مرة قبل بطولة كأس العالم بدولة روسيا في 2018، ففي بداية هذا العام راهن رضا عبد العال مقدم البرامج إبراهيم فايق أن المنتخب المصري لن يتمكن من تخطي الدور الأول في البطولة وأنها سيحصل على الهزيمة في ثلاث مباريات متتالية وسيكون أشبه بحصالة المجموعة حسب التعبير الكروي، وقد جاء ذلك الرهان على مبلغ من المال وسط تعجب من المقدم إبراهيم فايق الذي راهن على تجاوز مصر للدور الأول من البطولة، لكن في النهاية حدث ما راهن عليه رضا عبد العال وودعت مصر البطولة بشكل مهين.

محمود الدموكي
كاتب صحفي فني، وكاتب روائي، له روايتان هما "إسراء" و :مذبحة فبراير".