توثيق صفحات فيس بوك : لماذا يعتبر توثيق الصفحات الشخصية ضروريًا ؟

توثيق صفحات فيس بوك صار من الأمور الهامة التي يسعى لها جميع مستخمدي الموقع .. فترى لماذا ؟ وما الذي يميز الصفحات الموثقة؟

0

توثيق صفحات فيس بوك أو الحصول على الشارة الزرقاء هو أمر يسعى إليه الجميع وخاصة المشاهير، في محاولة منهم لتمييز صفحاتهم الرسمية عن الصفحات الأخرى التي تنتحل شخصياتهم أو يدعي مدشنيها معرفتها بهم، ولكن ليست تلك هي الميزة الوحيدة لـ توثيق صفحات فيس بوك بل إن هناك العديد من المزايا الأخرى، متمثلة في مجموعة من الخصائص المتوفرة فقط بالنسبة للصفحات الموثقة وتطبيقات أجهزة آبل، ولم يحدد مصيرها بعد إن كانت ستتاح بالنسبة لأنظمة أندرويد من عدمه.

مميزات توثيق صفحات فيس بوك :

توثيق صفحات فيس بوك صار أمر بالغ الأهمية يسعى إليه كافة مدشنيها سواء كانوا شخصيات حقيقية مثل: صفحات مشاهير الفن والرياضة والسياسة، أو شخصيات اعتبارية مثل: الصفحات الخاصة بالهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك لما يوفره توثيقهم لصفحاتهم من مزايا، أهمها التالي:

1- الثقة :

أولى مميزات توثيق صفحات فيس بوك تتمثل في تحقيق مبدأ الثقة المتبادلة وكذلك الأمان، بمعنى إن مواقع التواصل الاجتماعي عامة وموقع فيس بوك على وجه الخصوص، تنتشر عليها العديد من الصفحات والحسابات الشخصية المزورة، والتي ينتحل مدشنيها شخصية العديد من المشاهير ويتواصلون مع الجمهور من هذا المنطلق. أما توثيق صفحات فيس بوك يمنحها الصفة الرسمية ويضمن إن ما يُنشر عليها من تصريحات أو بيانات أو غير ذلك صحيح وصادر عن صاحب الصفحة أو أحد الوكلاء.

2- الأمان :

كذلك توثيق صفحات فيس بوك يوفر لأصحابها الأمان؛ إذ أن الصفحات الموثقة يصعب حظرها أو حذفها كما يسهل استرجاعها في حالة تعرضها للاختراق، وذلك لإن عملية التوثيق تتطلب التواصل المباشر مع إدارة موقع فيس بوك وملأ استمارة مفصلة البيانات، علاوة على تقديم مجموعة من وثائق إثبات الشخصية أبرزها جواز السفر، وبالتالي عند تعرضها للاختراق يمكن بسهولة إثبات ذلك وطلب حظر الصفحة أو استرجاعها.

3- تطبيق Mention :

تطبيق Mention هو أحدث التطبيقات التي طورت من قبل إدارة موقع فيس بوك، وهو ميزة أخرى تدعو إلى توثيق صفحات فيس بوك إذ إن ذلك التطبيق غير مُفعل إلا بالنسبة للصفحات الموثقة أو مستخدمي أجهزة شركة آبل، ولم يتم الإعلان من قبل شركة فيس بوك ومؤسسها مارك زوكربيرج إن كان سيتم تعميم التطبيق مستقبلاً من عدمه، ولهذا التطبيق مزايا عديدة يمكن أن يستفيد منها أصحاب الصفحات عامة والمشاهير على وجه الخصوص ومن أهمها:

أ) البث المباشر :

توثيق صفحات فيس بوك يتيح لمستخدمها إمكانية بث المباشر لمقاطع الفيديو من خلال تطبيق Mention، ولا يقف أمر عند هذا الحد بل هناك العديد من المميزات، منها إنه يحتفظ بالمقطع المصور بعد انتهاء البث ويتيح إمكانية إجراء التعديلات عليه، كما إنه يمكن المصور من مشاهدة تفاعلات الجماهير مع الفيديو أثناء عملية البث حيث تظهر له التعليقات وتسجيلات الإعجاب أول بأول أسفل الشاشة.

ب) من يذكرك على Facebook؟

عادة ما يسعى مشاهير السينما والسياسة والشخصيات العامة بوجه عام إلى معرفة آراء الناس، وذلك يتطلب منه القيام بالكثير من أعمال البحث وتعقب التدوينات المختلفة، ولكن الأمر لن يكون كذلك إذا تم توثيق صفحات فيس بوك وتفعيل تطبيق Mention، والذي يقوم بإجراء عملية البحث بصورة تلقائية، وإذا ما ورد ذكر صاحب الصفحة أو عنوانها بأي تدوينة سيقوم بعرضها في خانة نيوزفيد.

ج) الصاعد (تريند) :

توثيق صفحة فيس بوك وتفعيل تطبيق Mentions من خلالها من خلال الهاتف الخلوي I-phone، هو بمثابة امتلاك سكرتير خاص أو مدير أعمال نشط، حيث سيقوم هذا التطبيق بإخبارك بأي هاشتاج هو الأكثر استخداماً في محيط بلدك، ومن ثم فإنك ستكون ملماً بأحدث المواضيع المطروحة على الساحة وأكثرها إثارة للجدل، كما إنه يقوم بتقديم بتعريف مختصر للموضوع الذي يتحدث عنه الناس وسر أهميته.

ء) طرح الأسئلة :

هذه الأداة لا تمثل ميزة بالنسبة لمالك الصفحة وإنما هي ميزة بالنسبة للجمهور والمتفاعلين مع صفحته، إذ إن توثيق صفحات فيس بوك لا يمنح الثقة فقط بل إنه يسهل من عملية التواصل بين المعجبين بالصفحة والقائمين عليها، وهذا بفضل خاصية طرح الاسئلة والتي تتشابه بنسبة كبيرة مع خواص موقع reddit، مما يزيد من معدل تفاعل المشتركين مع الصفحة كما يسهل من عملية التواصل بين المشاهير والجماهير، وتلك الخاصية متوفرة بكافة الصفحات الموثقة على موقع فيس بوك ولكن استخدامها من خلال تطبيق Mentions يمنح المزيد من الخيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 3 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر