موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

لماذا يحدث تقصف الشعر وكيف يمكن علاجه بسهولة؟

مسببات حدوث التقصف في الشعر وعلاجات مختلفة له

تقصف الشعر مشكلة تؤرق العديد من النساء والرجال في كل أنحاء العالم. وهذا لأن الشعر يعطي نوع من الأناقة للإنسان عمومًا لو كان مرتب ومهندم.

0

تقصف الشعر إحدى المشكلات التي تواجه معظم الناس في المراحل الحياتية المختلفة. وهي مشكلة مزعجة جدًا وذلك لأن هذا التقصف قد يؤدي إلى تلف العديد من خصلات الشعر مما يجعل المظهر العام للشخص سيء وغير مرتب. أيضًا من الممكن أن يتحول التقصف إلى سقوط كامل للشعر. مما يسبب نوع من أنواع الصلع سواء الكلي أو الجزئي للرجال، أما بالنسبة للنساء فهو سيجعل الشعر خفيف مما يقلل من جاذبية شعر المرأة ويجعلها غير قادرة على فرد شعرها لأنه سيظهر بمظهر الضعيف والهائش والمقصف مما سيجعل المرأة تشعر بعدم ثقة في جمالها وفي نفسها. ولذلك يبحث الكثير من البشر عن علاج فوري لهذه المشكلة المؤرقة.

علاج تقصف الشعر وسقوطه

هناك أسباب عديدة جدًا لتقصف الشعر وأولها هو عدم الاهتمام بالشعر. ولا سيما في البيئة الحارة. ففي الصيف يفضل جدًا عدم تعريض الشعر للشمس بصورة مفرطة لأن ذلك سيتسبب بجفاف الشعر مما يجعله جاف جدًا، لدرجة أنه عندما يتم تمشيطه طبيعي جدًا سيتقصف الشعر ويقع من جذوره بسبب الجفاف. أيضًا هناك سبب أخر وهو الضعف العام للجسم، لأن الشعر من ضمن الأشياء التي يقاس بها تشبع الجسم بالفيتامينات فلو كان الشعر سليم إذًا جسم هذا الشخص يحتوي على فيتامينات قوية مثل فيتامين A وD وكلاهما مهمين جدًا لسلامة البشرة والشعر. وكذلك عدم غسل الشعر على مسافات بعيدة يسبب تراكم الزيوت الدهنية عليه مما يجعل بصيلات الشعر تختنق وتصبح قابلة للتقصف والسقوط بسهولة وسرعة. إذا اهتممت بالأمور السابقة، فهذا في حده علاج للتقصف.

علاج تقصف الشعر الشديد

أول سُبل علاج تقصف الشعر الشديد هي توفير الزيوت الطبيعية للشعر. إذا كان الشعر يعاني من الجفاف. ويفضل الزيوت الطبيعية التي لا تحتوي على المواد العضوية حتى لا يكون لها أثار جانبية سيئة أو غير متوقعة. ولكن في المطلق لا مشكلة في أن يصف طبيب الجلدية دواء أو زيت طبي. شيء أخر مهم جدًا لعلاج تقصف الشعر الشديد وهو تدليك فروة الشعر. عندما تقوم بتدليك فروة الرأس فهذا سيجعل الدماء تتدفق وتغذي الشعر جيدًا بكل ما يحتاجه. وأفضل أنواع الزيت التي من الممكن أن يستخدمها الشخص للشعر الجاف هي (زيت الزيتون وزيت الجوز وزيت الخروع وزيت اللوز). ويتم تدليك فروة الشعر بعد غسيله بهذه الزيوت وبكميات معقولة.

إعلانات

علاج تقصف الشعر من الأمام

أكثر مناطق الشعر التي تتعرض للتلف هو شعر مقدمة الرأس. ولذلك أول الأماكن التي تعاني من تساقط الشعر عادة هي مقدمة الرأس. وهذه المشكلة ناتجة من أنها أكثر مكان للشعر معرض للشمس والتراب والهواء. أما بالنسبة للسيدات فهناك سيدات لا يهتممن بقص الزوائد من شعورهن وخصوصًا المقدمة. مما يجعل الأطراف التالفة تزداد لأعلى الشعيرات ويزداد التلف. ويعد أفضل علاجات تقصف الشعر هو أن تتخلص من الأطراف التالفة عن طريق القص ومن ثم استخدام غسول شعر يحتوي على زيوت طبيعية. وبعد غسل الشعر يتم وضع حمام كريم للشعر الجاف أو زيت طبي.

علاج تقصف الشعر المصبوغ

هناك بعض أنواع الشعر لا تحتمل الصبغات الصناعية أو الألوان الصناعية التي يضعها الشخص لتغير لون شعره. ولكن إذا حدث وتمت الصباغة وحدث تقصف للشعر فيفضل استخدام غسول للشعر المصبوغ. وهناك غسول يدعي تريسيميه للشعر المصبوغ يباع في أغلب صيدليات العالم. وهو أفضل علاجات تقصف الشعر المصبوغ لأنه يوفر القوة والصلابة للشعر ويحافظ على اللون.

إعلانات

ختام

علاج تقصف الشعر هو مهمة أسهل بكثير من علاج سقوط الشعر. ولكن أهم الأساسيات في هذ العلاج أن تعيش بطريقة نظيفة وتتعامل باهتمام مع شعرك، ولا تنتظر حتى يصل إلى مرحلة تلف كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

five × 4 =