لماذا برنامج معكم منى الشاذلي من أفضل البرامج المصرية؟

برنامج معكم منى الشاذلي برنامج اجتماعي مصري لا يعتمد على المحتوى الإخباري بقدر ما يعتمد على المحتوى الذي يشغل الناس من الناحية الحياتية، وقد أصبح البرنامج في السنوات الأخيرة من أفضل وأشهر البرامج المصرية، فلماذا؟

0

يُعتبر برنامج معكم منى الشاذلي أفضل دليل على أنه ليس شرطًا أن يُقدم البرنامج وجبة سياسية ساخنة حتى يحظى في النهاية بالنجاح، فقط يكفي أن يكون اجتماعيًا ومختلفًا بالشكل الذي تأتي عليه نوعية برنامج منى الشاذلي المُسمى معكم، فخلال سنوات نشاط البرنامج، وبصورة تدريجية، استطاع فريق الإعداد تقديم العديد من المواقف والحكايات والأشخاص الذين أثروا في النهاية على متتبعي البرنامج وكسبوا شعبية ضخمة من خلال ذلك، على العموم، في السطور القليلة المُقبلة سوف نتعرف سويًا على أسباب تفوق برنامج معكم منى الشاذلي وكونه من أفضل البرامج المصرية الموجودة على الساحة.

الاهتمام بالإنسانيات والمشاعر في معكم منى الشاذلي

طبعًا لا خلاف على أن المشاهد مهما كانت درجة ثقافته ومستوى تعليمه ففي النهاية سوف يضعف في تلك النقطة التي يدخل فيها الجانب الإنساني أو المشاعر، والضعف الذي نتحدث عنه هنا ضعف فطري خالص، وهذا ربما ما راهن عليه برنامج معكم منى الشاذلي من أجل تحقيق النجاح الذي يرغب به، فهو لم يتوقف عن استضافة الحالات الإنسانية منذ بداية حلقاته حتى لو لم تكن تلك الحالة من المشاهير، ببساطة، أي شخص عادي بمقدوره أن يكون ضيفًا على برنامج معكم منى الشاذلي ، وهذا هو الشيء المميز الأهم في البرنامج وتميمة نجاحه.

الالتزام بقالب مختلف وغير تقليدي

كما ذكرنا، فريق الإعداد في برنامج معكم منى الشاذلي كان له نصيب الأسد من النجاح الذي حصل عليه، وربما يُمكننا أن نقف على ذلك الأمر من خلال القالب الغير تقليدي بالمرة والذي اتبعه البرنامج ونجح في الجذب، فالبرنامج هنا يستضيف ضيف ما يُمكن أن يكون موجودًا في أي برنامج آخر، لكن نوعية الأسئلة تكون مختلفة بنسبة مئة بالمئة، أيضًا يتم وضع فقرات جديدة ومختلفة ويكون الجانب الترفيهي ذو حضور قوي، وغالبًا ما تكون الفقرات والأسئلة المطروحة غير متوقعة أو منتظرة بالمرة، سواء بالنسبة للمشاهد أو الضيف، ومن هنا يأتي النجاح.

تقديم ضيوف متنوعين

في أغلب البرامج الناجحة، أو التي من المفترض أن تكون كذلك، نجد أن الضيف شخص غالبًا ما يكون مشهور، بل مشهور للغاية، وهذه الشهرة هي التي تجعله بالأساس مؤهل للظهور في التلفاز، وقد اعتدنا أن البرامج تستضيف مشاهير الفن والرياضة بوصفهم الشريحة الأكثر سيطرة في الوقت الحالي، لكن في برنامج معكم منى الشاذلي يحدث شيء مختلف بعض الشيء، حيث تتم استضافة الضيوف على حسب حاجة الجمهور إليهم، بمعنى أنه عندما يكون هناك شخص عادي تمامًا قد تمكن من تحقيق إنجاز ما فإنه يُصبح مؤهل بشدة للانضمام إلى هذا البرنامج والمشاركة فيه كضيف في أحد الحلقات، وبالفعل يحدث الاهتمام بهذا الضيف وكأنه نجم، ومن هنا ينبع التميز.

الابتعاد عن مواضيع الاختلاف في معكم منى الشاذلي

أيضًا من الأسباب المهمة التي جعلت برنامج معكم منى الشاذلي يستمر حتى وقتنا الحالي أن البرنامج قد ابتعد كل البعد عن مواضيع الاختلاف التي لا تكون محل اتفاق من المشاهدين، والحديث هنا بشكل رئيسي عن السياسة والدين، فليس كل من يُشاهد البرنامج يتبع نفس الموقف السياسي أو نفس الديانة، وبالتالي البرنامج لم يُرد أن يخسر أي فرد في مؤسسة التميز تلك وابتعد تمامًا عن كل ما يتعلق بهما واقترب أكثر من المواضيع الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − 11 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر