لماذا مشروب السوبيا هو الأكثر شعبية على الموائد الرمضانية؟

أسباب شعبية شراب السوبيا في شهر رمضان على وجه التحديد

مشروب السوبيا هو الأكثر انتشارا في مائدة رمضان خصوصًا على المائدة المصرية أو في منطقة الحجاز ويجد لنفسه متسعا على مائدة الإفطار وبدأ في الانتشار أيضًا في بلاد الشام والمغرب العربي وربما لهذا أسباب معينة جعلته يحظى بهذا الانتشار والشعبية.

0

مشروب السوبيا يعد من أكثر المشروبات التي يتناولها الناس وقت أذان المغرب مع تمرات بعدد فردي، ولا ريب أنه مثلما كانت مصر هي مصدر مدفع رمضان وفانوس رمضان والمسحراتي وغيرها فإنها مصدر أيضًا لمشروب السوبيا والتي صدرته إلى بلاد الخليج والحجاز بالإضافة إلى الشام والعراق والمغرب العربي، فكيف استطاع مشروب الُسوبيا أن يفرض نفسه على هذه الموائد المختلفة ويستطيع أن يجد لنفسه متسعا وسط كل المنافسين سواء من عصائر طبيعية أو من أخرى مصنعة أو مجففة مثل قمر الدين؟ هذا ما سنتناوله من خلال السطور التالية.

مكونات مشروب السوبيا البسيطة

يختلف مشروب السوبيا في مكوناته وطريقة تحضيره من مكان إلى مكان فيختلف في السعودية عن مصر مثلا ولكن سنتحدث الآن عن طريقة تحضير مشروب السوبيا في مصر والذي يعد من أبسط ما يمكن، حيث يتم تحضيره بمكونات الحليب وجوز الهند وماء الورد والسكر ويتم إضافة المقادير حسب الحاجة ثم يضربون بالخلاط ويقدم باردا، أي أن مَشروب الُسوبيا لا يحتاج للكثير من المجهود أو الوقت، لذلك لاقى هذا الانتشار السريع على الموائد الرمضانية.

خفة قوام مشروب السوبيا

من أفضل الأشياء في مشروب السوبيا أنه خفيف القوام، وحلو المذاق، بحيث أنه ليس بثقيل القوام مثل القمر الدين وليس بمائع مثل المشروبات الصناعية ذات المواد الحافظة، بل يحافظ على مذاقه ونكهته وفي نفس الوقت وتتميز السُوبيا بهذا القوام الخفيف والذي يجعله الأنسب على المائدة الرمضانية والأكثر ملائمة ليوم طويل من الصيام يعقبه ارتواء بهذا المشروب الرائع.

لون مشروب السوبيا

من جمال وروعة مشروب السوبيا أنه لديه لون أبيض مميز ومحبب، يناسب الأجواء الرمضانية المبهجة والتي تشبه في نصاعتها مشروب السوبيا اللذيذ، ولذلك له بهجة جميلة على مائدة الإفطار ويصنع تناغما من نوع خاص مع لون التمر الأسود أو الداكن بلونه الأبيض الناصع والمتلألئ بالقطرات الباردة على أقداحه، أي يعني أن مشروب السوبيا له منظر جمالي مميز على مائدة رمضان.

طعمه الرائع ونكهته

من مميزات السوبيا طعمه الرائع ونكهته، حيث أنه له طعم مميز يجمع فيه ماء الورد وجوز الهند والحليب المسكر الجميل الرائع، يختلف السوبيا بمكوناته الطبيعية الرائعة في مذاقه عن أي مشروب آخر خصوصًا تلك المشروبات الصناعية عديمة النكهة المميزة والتي تشبه بعضها بينما يحتفظ مَشروب السُوبيا على الدوام بطعمه المميز وذلك بفضل مكوناته الطبيعية الرائعة والتي كلما كانت مضبوطة المقدار كلما كانت أفضل بكثير.

فوائد السوبيا للصحة

بعيدا عن مذاق وطعم ولون مَشروب السُوبيا اللذيذ فإنه له فوائد صحية حيث يحتوي على مجموعة من الفيتامينات مثل بي وسي بالإضافة للكربوهيدرات والبروتينات والماغنسيوم والبوتاسيوم والدهون التي يحتاج إليها جسم الإنسان، لذلك بالإضافة إلى مذاق السوبيا الرائع فإنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وبالتالي يعد هو المشروب الأكثر ملائمة للأجواء الرمضانية الرائعة ولا عجب في انتشاره على مائدة الإفطار بهذا القدر.

مشروب السوبيا من المشروبات الرائعة للأجواء الرمضانية الجميلة وفضلا عن أنه له مذاق رائع ومكونات طبيعية مفيدة تحتوي على عناصر غذائية يحتاجها الجسم فإنه الأفضل للمائدة الرمضانية بسبب خفته على المعدة ولذلك يلقى كل هذا الانتشار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة − سبعة =