لماذا تعد مسلسلات رمضان سمة مميزة لهذا الشهر تحديدًا؟

مسلسلات رمضان من الأشياء التي يتم انتظارها بقوة خلال شهر رمضان، وربما هي سبب جعل غير المسلمين يتوقون إلى هذا الشهر، لكن فيما يتعلق بالمسلسلات تحديدًا؟ لماذا تُعتبر واحدة من سمات هذا الشهر وعلامة من علامات وصوله؟

0

تُعتبر مسلسلات رمضان التي تُعرض كل عام في شهر رمضان واحدة من أهم السمات والمميزات التي تخص هذا الشهر على وجه التحديد، فنحن عندما ننتظر قدوم شهر ما فبكل تأكيد نفعل ذلك من أجل حدوث شيء ما فيه، ورمضان طبعًا يمتلك العديد من المميزات المختلفة، لكن تأتي المسلسلات لتكون شيء أساسي وأكثر تميزًا من غيره، وذلك طبعًا بالحديث عن الدول العربية التي باتت لا تشعر بأن رمضان لم يعد مُتكاملًا إلا بقدوم تلك المسلسلات، وهذه الظاهرة طبعًا، بغض النظر عن الجانب الديني لها، باتت من الأشياء المميزة التي تستحق السؤال عن أسباب تميزها.

تصدير أفضل المسلسلات خلال رمضان

صناعة الدراما في الوطن العربي غالبًا ما يتعمدون تصدير أفضل المسلسلات خلال شهر رمضان لأنهم يُدركون تمام الإدراك بأن تلك المسلسلات سوف تحظى بنسبة مشاهدة كبيرة، ببساطة ليست هناك مخاطرة تُذكر، فالناس يعرفون أن المنتجين سيفعلون ذلك، والمنتجين يعرفون بأن المسلسلات ستكون بجودة فائقة، ومن هنا تحدث عملية التوافق وتُحقق المسلسلات نجاحها الساحق خلال هذا الشهر، ثم مع الوقت لا يُصبح الأمر مجرد مُسلسل يُعرض في شهر من الشهور، وإنما في الحقيقة ثمة رئيسية وميزة من أهم مميزاته على الإطلاق، من وجهة نظر الجمهور طبعًا.

تجمع جمهور العائلة لمشاهدة مسلسلات رمضان

في الوقت الحالي لم يعد من الطبيعي أن تتجمع العائلة أمام التلفاز بسبب صيحة الإنترنت التي حدثت في الآونة الأخيرة، بل بات الجلوس أمام التلفاز أمر ربما مقتصرًا فقط على ربات البيوت، لكن مسلسلات رمضان تأتي وتُغير تلك الصورة تمامًا لأن كامل العائلة يجلس لمُشاهدتها والاستمتاع بها، وذلك في الحقيقة أمر منطقي نظرًا لأن التجمع نفسه سمة من سمات هذا الشهر، فأوقات الطعام تُعتبر واحدة لارتباطها بمواعيد مُحددة، ولهذا يُشاهدون المسلسل أو العمل المعروض سويًا، في النهاية يحدث التجمع من أجل المشاهدة، ومن هنا تظهر فكرة تميز مسلسلات رمضان التي نتحدث عنها.

تهيئة المسلسلات لملائمة جمهور رمضان

أيضًا من الأسباب التي تجعل مسلسلات رمضان سمة مميزة لهذا الشهر أن المسلسلات التي تُعرض فيه تكون ملائمة لجمهور رمضان، بل تأتي أساسًا من أجله، ففي البداية يأتي المسلسل في شكل الثلاثين حلقة للتوافق مع عدد أيام رمضان، ثم بعد ذلك يلتزم المسلسل بالإطار الديني لشهر رمضان ويحاول أن يكون مُسليًا، ناهيكم عن اختيار الأوقات أو الساعات التي من البديهي أن يتجمع فيها الناس خلال هذا الشهر، ببساطة، كل شيء يحدث من أجل شهر رمضان المبارك.

تجمهر نجوم مسلسلات رمضان في هذا الشهر

تأتي مسلسلات رمضان في شهر رمضان على وجه التحديد من أجل أن تضع كافة طاقتها وجودتها، وهو أمر ينطبق كذلك على بعض النجوم الذين نحبهم، بل أفضلهم على وجه التحديد، فهم لا ينشطون فنيًا إلا في شهر رمضان، وفيه يقومون بالاشتراك في عمل يظل معروضًا طوال العام على نطاق واسع، هذا يعني أن شهر رمضان بالنسبة لهم هو المطمع في كل شيء، سوى بالنسبة للجمهور أو حتى النجوم، وبالتالي في النهاية نحن أمام صناعة تكون في أوجها بهذا الشهر الهام، ولهذا نحن نتحدث عن كونه الأهم فنيًا، كما أن مسلسلاته لها طابع خاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 + 6 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر