موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

مذبحة أورورا : لماذا تعد أورورا من أفظع المذابح عالميًا ؟

تعد مذبحة أورورا واحدة من أبشع الجرائم التي شهدتها الولايات المتحدة خلال الألفية الحالية.. فترى لماذا ؟ وما مظاهر الغرابة في هذه الجريمة؟

0

مذبحة أورورا أو مجزرة أورورا أو مذبحة كولورادو، جميعها مُسميات إعلامية تشير إلى حادث إرهابي واحد، هو الهجوم الذي وقع إحدى دور العرض السينمائي بمدينة أورورا في ولاية كولورادو الأمريكية بالساعات الاولى من يوم 20 يوليو 2012م، وبالتزامن مع افتتاح العرض الأزل للجزء الثاني من ثلاثية فارس الظلام الشهيرة. تسبب مذبحة أورورا في وفاة أثنى عشر ضحية وشكلت صدمة قوية للمجتمع الأمريكي، كما شغلت الرأي العام العالمي لفترة طويلة ليس فقط لأنها حدثت خلال افتتاح حدث فني هام يترقبه الملايين، بل لأن الملابسات المحيطة بذلك الحادث كانت شديدة الغرابة.

غرائب مذبحة أورورا :

 هناك عوامل عديدة ساهمت في صناعة شهرة حادث مذبحة أورورا وتصنيفها كواحدة من أغرب جرائم القتل والحوادث الإرهابية، أبرزها الآتي:

القاتل والدافع :

أول العوامل الغريبة التي تتعلق بـ مذبحة أورورا تتمثل في مُنفذها ودوافعه، حيث أن شخصية الجوكر الشهيرة من عالم الكويمكس هي من نفذت الهجوم!.. هذا ما أثبتته التحريات وورد في محاضر التحقيقات الرسمية التي أجريت مع القاتل المدعو جيمس هولمز، هو رجل مختل تقمص دور جوكر عدو شخصية باتمان اللدود، وحين هاجم قاعة السينما كان ذلك بهدف الانتقام من محبي باتمان الذين جاءوا لمشاهدة العرض الأول لآخر الأفلام التي تجسد شخصيته.

إعلانات

الأمر أغرب مما يمكن تصديقه لكن ذلك ما اعترف به القاتل، كما روى شهود العيان أنه أثناء إطلاق الرصاص كان يصيح بعبارات شبيهة بذلك مثل أنا الجوكر أو الموت لمحبي باتمان.. إلخ.

الشقة المفخخة :

تأثر القاتل المختل جيمس هولمز بطبيعة شخصية الجوكر لم يتوقف عند إطلاق الرصاص بصورة عشوائية على جمهور السينما، بل أنه حاول الانتقام من رجال الشرطة بعد مذبحة أورورا بأحد الأساليب الإجرامية المجنونة التي قامت بها شخصية الجوكر مِراراً على شاشة السينما وصفحات قصص الكوميكس المصورة.

حيث كان يعلم هولمز أن أول ما ستفعله الشرطة في حالة إلقاء القبض عليه هو التوجه إلى شقته وتفتيشها، ولهذا فقد ترك لهم مفاجأة متمثلة في مجموعة قنابل متصلة بمقبض الباب، مصممة بحيث تنفجر لحظة فتح الباب. أخبر هولمز الشرطة بوجود القنابل قبل التوجه إلى هناك، ولكنهم ظنوا في بداية الأمر أنه يُهذي أو يتلاعب بهم، ولكن حين وصلوا إلى شقته تأكدوا من صحة أقواله.

الأسلحة المستخدمة وغير المستخدمة :

تم العثور على العديد من الأسلحة بحوزة جيمس هولمز عند إلقاء القبض عليه، أغلبها يشبه بدرجة كبيرة الأسلحة التي اعتادت شخصية الجوكر على استخدامها في القصص المصورة. حيث استخدم هولمز في مذبحة أورورا أربع من قنابل الغاز المسيل للدموع، وبندقية آلية أطلق منها 58 طلقة أثناء الهجوم، وعند القبض عليه وُجِد معه أسلحة بيضاء وبندقية رش ومسدسين جلوك من عيار 22.

خلفية المتهم :

جيمس هولمز بكل المقاييس قاتل متبلد الأحاسيس تسبب في مقتل 22 من الأبرياء وإصابة العشرات، وهذا يجعل البعض يتصورونه شخص معتاد الإجرام، نشأ في الأوساط الإجرامية وتم تدريبه على أيدي الخارجين على القانون، لكن الحقيقة التي أثبتتها التحريات كانت على النقيض تماماً، حيث أن هولمز المتهم الأول والوحيد في مذبحة أورورا حاصل على درجة البكالوريوس بتفوق في مجال العلوم العصبية، كما أنه كان يُعد رسالة دكتوراه في نفس المجال، ولا يعلم أحد حتى اليوم سر التحول الجذري الذي حدث في حياة هولمز ودفعه إلى ارتكاب جريمة ببشاعة مذبحة أورورا

إعلانات

تكريم الضحايا وتخليدهم :

يبدو أن القدر أراد أن تكون مذبحة أورورا غريبة ومميزة في كل شىء، بما في ذلك الأسلوب الذي تم به تكريم ضحايا المذبحة وتخليد ذكراهم، حيث لم يتم بناء نصب تذكاري أو تشييع جثامينهم في جنازة رسمية أو ما شابه، بل تم تكريمهم بواسطة قطعة موسيقية أهداها لهم كريستوفر نولان مخرج فيلم فارس الظلام The dark knight وألفها الموسيقار هانز زيمر الذي وضع الموسيقى التصويرية الخاصة بتلك السلسلة السينمائية، وتم إطلاق المعزوفة تحت عنوان موسيقى أورورا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

six + 1 =