ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالدينلماذا الجن يكره التمر وما السر في ذلك ؟

لماذا الجن يكره التمر وما السر في ذلك ؟

التمر من الأطعمة التي لها مكانة خاصة لدى المسلمون جميعاً، فهو يعد أحد ركائز الطب النبوي وينصح باستخدامه كثيراً لفوائده الصحية العديدة، بجانب ذلك يعد تناول التمر الممزوج بالحليب من الأكلات الخاصة بشهر رمضان ومن مظاهر الاحتفال به، ولكن الشيء المُحير هو العلاقة بين التمر والجن!، فكثيراً ما نسمع بأن الجن يكره التمر ويبغض تناول الإنسان له؟، ولكن ترى ما السر في ذلك وما تأثير هذا الغذاء على الجن؟

 التمر وأثره :

إن المكانة التي حظى بها التمر في الإسلام لم تأت من فراغ، فقد ورد ذكره وذكر فوائده أكثر من مرة بالأحاديث الشريفة، فهو شافي للأمراض وواقي منها وله عظيم الأثر على الصحة، والدراسات العلمية أثبتت غناه بالعناصر الغذائية الهامة، وفيما يخص كره الجن لتناوله فهو أيضاً من الأمور التي أوجدت الدراسات لها تفسير، ولكن قبل التصدي له علينا معرفة ما قاله عليه الصلاة والسلام عن التمر

 رسول الله أوصى بتناول التمر :

رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم أوصى في حديثة بتناول التمر صباحاً، وفضل تناول عدد فردي من حباته من 3 : 7، ووفقاً للحديث الذي روي عن الصحابي سعد بن أبي وقاص والذي أورده الإمام البخاري في صحيحه، فأن الرسول صلى الله عليه وسلم أكد على أن تناول التمرات في الصباح يقي من السم والسحر، بجانب حديث شريف آخر يحمل نفس المضمون أخرجه الإسماعيلي، بجانب ما أخرجه الإمام مسلم عن سعد بن أبي وقاص في صحيحه، وطالما عليه الصلاة والسلام قال فقد صدق فهو ما كان ينطق عن الهوى، وتعزيزاً لقوله وإثباتاً لصدقه -وهو في غنى عن إثبات- نورد ما توصل إليه العلم بهذا الصدد.

التمر والطاقة :

من المعروف أن التمر يمد الإنسان بقدر هائل من الطاقة، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من مركبات وعناصر غذائية هامة، ولهذا يعد الطعام الأمثل للصائم عند إفطاره، إذ أن التمر وحده قادر على إمداده بكم الطاقة اللازم له والذي استنزفه خلال ساعات الصيام، ولعلك تسأل نفسك الآن ما علاقة كل ذلك بالسحر والجن والحسد؟!.. الإجابة تم إثباتها علمياً من خلال الدراسات التي تناولت فوائد التمر وخصائصه وأثره، وجدت أن هذه الطاقة التي تدب بالجسم عند تناوله تخلق هالة حوله، وأن هذه الهالة تعيق عمل الجن ومسه وتصد الحسد وتقي الإنسان من كل شر.. كيف؟

 التمر والهالة الواقية :

بداية يجب التعريف بكيفية مس الجن للبشر والذي يتم من خلال الأمواج الكهرومغناطيسية غير المرئية، وبالأسلوب نفسه يحدث تأثير العين الحاسدة والسحر وما شابههم، أما الضرر فينتج عن وصول هذه الإشعاعات إلى الإنسان، وهنا يأتي دور تناول التمر كحائل دون وصول هذه الموجات اللامرئية إلى الإنسان، حيث أن الدراسات التي جرت في هذا الخصوص، وجدت أن تناول الأمر يتسبب في تخليق هالة زرقاء طيفية متوهجة تحيط بالجسم، وأن هذه الهالة تعيق وصول الموجات الكهرومغناطيسية أي أنها تعد بمثابة درع واقي ضدها، وبالتالي فأنها توفر الحماية من الحسد وتعيق وصول الجن إذ أنه يعجز عن اختراقها.

 التمر وتخليق الهالة :

لماذا التمر هو الغذاء الأقدر على تعزيز تلك الهالة الزرقاء المحيطة بالجسم؟، السبب في ذلك هو ما يحتوي عليه من عناصر غنية بالألكترونات، وبالأخص عنصر الفسفور الذي يتوفر بالتمر والعجوة بنسب غاية في الارتفاع، وعنصر الفسفور له إشعاعات متألقة تعمل على دعم الطيف ذو اللون الأزرق وتعززه وتزيده قوة، وقد أثبتت دراسات أخرى أن عنصر الفسفور المتواجد بـ التمر والأسماك وغيرها من الأطعمة، يساهم في تكوين جزيء الطاقة ATP وهي الجزيئات المسئولة عن اختزان الطاقة، وكذلك تتحكم في مستويات الطاقة بالجسم وتعمل على إطلاقها بحسب حاجة الجسم لها.

محمود حسين
محمود حسين، مدون وقاص مصري، خريج كلية الآداب جامعة الإسكندرية، الكتابة بالنسبة لي ليست مهنة، وأرى أن وصفها بالمهنة امتهان لحقها وقدرها، فالكتابة هي المتعة، وهي السبيل لجعل هذا العالم مكان أفضل