موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

فوائد السوشي : لماذا ينصح الخبراء بتناوله؟ وما أهميته؟

لماذا فوائد السوشي دفعت الأطباء لاعتباره طعاماً مثالياً؟

فوائد السوشي الصحية دفعت الأطباء وخبراء التغذية لاعتباره غذاءً مميزاً.. ترى لماذا ؟ و ما الفوائد و الآثار الناتجة عن تناوله بصورة منتظمة ؟

0

فوائد السوشي متعددة ومتنوعة حسب ما ورد في نتائج العديد من الدراسات الصحية التي تناولت خصائصه وآثاره، حتى أن بعض الخبراء يرون أنه من أفضل الأطعمة ويجب ضمه إلى البرنامج الغذائي للأفراد والتوقف عن تناوله فقط على سبيل التسلية باعتباره أشهر الأطعمة الآسيوية وأكثرها شعبية في الدول العربية، فترى لماذا يولي الخبراء كل هذا الاهتمام؟ وما فوائد السوشي وما أهميته الصحية؟

فوائد السوشي للصحة العامة :

فوائد السوشي وآثاره الإيجابية على صحة الإنسان التي كشفت عنها الدراسات العلمية تجعل منه طعاماً مثالياً، ومن أبرز تلك الفوائد:

مفيد لصحة القلب والشرايين :

أول وأهم فوائد السوشي الصحية تتمثل في قدرته الفائقة على حماية عضلة القلب والشرايين والوقاية من التعرض إلى الأزمات القلبية أو أمراض تصلب وانسداد الشرايين وغير ذلك.

إعلانات

الفضل في ذلك يرجع إلى القيمة الغذائية المرتفعة لطعام السوشي، حيث أثبتت الدراسات الغذائية أنه أحد أغنى المصادر الغذائية بمجموعة أحماض أوميجا 3، بناء على ذلك يعد من الأطعمة الفعالة في خفض نسب الكوليسترول الضار بالجسم، ومن المعروف أن الكوليسترول هو العدو رقم واحد لصحة القلب، حيث يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويزيد من نسب ترسب الدهون على جدران الشرايين والأوعية الدموية مما يعرض الأشخاص للعديد من المخاطر الصحية الجسيمة.

السوشي مُنظم عام لهرمونات الجسم :

من فوائد السوشي الصحية أيضاً مساهمته الفعالة في تنظيم مستويات الهرمونات المختلفة في الجسم، وبصفة خاصة هرمونات الغدد الصماء بشكل عام وهرمونات الغدة الدرقية على وجه الخصوص، السر في هذا يعود إلى احتواء قطع السوشي على نسب مرتفعة من مادة اليود الغذائية والتي تساهم بفاعلية في حفظ مستويات الهرمونات متوازنة في جسم الإنسان، الأمر الذي ينعكس على الصحة العامة بالعديد من الصور الإيجابية كما يحسن من مستوى أداء عملية الأيض أو التمثيل الغذائي.

إعلانات

فوائد السوشي التجميلية :

كشفت الدراسات أن من بين فوائد السوشي الصحية ما يمكن إطلاق عليه مسمى الفوائد التجميلية، التي تنتج في الأساس عن تحفيز العناصر الغذائية التي يحتوي السوشي عليها للجهاز الدوري، مما يسمح بضخ الدم بنسب أكبر إلى مختلف أجزاء وأعضاء الجسم ومن ثم تحسين قدرتها على القيام بالأنشطة الحيوية المختلفة.

يساعد تناول السوشي على تجديد كرات الدم الحمراء وإمداد خلايا الجلد بالعناصر الغذائية والأكسجين، الأمر الذي يساهم في تحسين صحة البشرة وإكسابها درجة لون أفتح، كما تساعد كرات الدم نفسها على تحفيز نمو الشعر وتعجيل عملية شفاء أنسجة الجلد المصابة.

تعزيز جهاز المناعة :

العناصر الغذائية المتواجدة في قطع السوشي تمنحه خصائص متعلقة بمكافحة الجراثيم والبكتيريا الضارة في الجسم، ويرى الأطباء وخبراء التغذية أن تلك واحدة من أبرز وأهم فوائد السوشي الصحية، حيث أنه يعالج حالات ضعف جهاز المناعة لدى الإنسان، إذ يعزز من قدرته ويساعده على أداء دوره بصورة أفضل وعلى الوجه الأكمل.

حماية القولون والجهاز الهضمي :

يعتبر السوشي غذاءً مثالياً بالنسبة لمن يعانون من آلام القولون أو اضطرابات الجهاز الهضمي المتكررة، حيث يدخل في تكوين أطباق السوشي بعض المصادر الغذائية الهامة مثل الصويا التي تعد من الأطعمة الغنية بالمعادن وخاصة الحديد بالإضافة إلى عنصر الصوديوم والحديد، وجميعها من العناصر المساهمة في القضاء على البكتيريا الضارة التي تنمو في القولون والأمعاء، مما يجعل تحسين مستوى أداء الجهاز الهضمي والتقليل من شدة آلام القولون أحد أهم فوائد السوشي الصحية.

الوقاية من مرض السرطان :

من أروع فوائد السوشي الصحية هي مساهمته في الحد من احتمالات وقوع الإصابة بأي نوع من أنواع مرض السرطان، حيث يحتوي السوشي على عِدة أنواع من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة قبل أن تتحول إلى أورام سرطانية، أما ما يعزز قدرات السوشي في هذا الخصوص هو أن الأسماك المستخدمة في تحضيره تحتوي على مادة السيلينيوم التي أثبتت الدراسات فعاليتها في مكافحة الأمراض السرطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 + five =