موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

لماذا تظهر عروق اليد للرجال وما سبب لونها الأزرق؟

أسباب ظهور عروق اليد الزرقاء عند الرجال

هل لاحظت من قبل أن أيدي معظم الرجال تتميز بظهور عروق اليد فيها؟ نجيب هنا عن سبب ظهور هذه العروق، وأيضًا سبب ظهورها باللون الأزرق.

0

نلاحظ دائمًا بروز عروق اليد خاصة عند الرجال بشكل مستمر، فما هو السر وراء ظهور هذه العروق وما الذي يجعلها تبرز بهذا الشكل وما هي الحالات التي تستلزم تدخلاً علاجيًا وتعتبر من الأمراض؟ هذا ما سوف نتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة وسنتحدث لماذا لهذه العروق ألوان خضراء أو زرقاء؟

ظهور العروق في الجسم

السبب الأساسي وراء ظهور عروق اليد أو في أي مكان في الجسم هو نقص الدهون تحت الجلد مما يجعل العروق تبرز خصوصًا في اليد، ولذلك نرى عند الأشخاص الذين يعانون من النحافة أكثر أن عروقهم تظهر بوضوح شديد من تحت الجلد، ويكون الموضوع أكثر وضوحًا عند الرجال بسبب تمتع النساء بطبقة دهنية أكثر سمكًا من الرجال، بينما يعاني الرجال من هشاشة هذه الطبقة مما يؤدي هذا إلى ظهور العروق بارزة بشكل واضح.

سبب ظهور العروق الخضراء في الجسم

هناك أسباب عدة لظهور العروق الخضراء في الجسم منها الإجهاد ومنها التعب النفسي ومنها النحافة الشديدة ومنها الأسباب الوراثية أيضًا بسبب التقدم في العمر والذي يصاحبه نقص حاد في الوزن مما يؤدي لبروز عروق اليد والجسم بشكل عام.

إعلانات

العروق البارزة عند الرياضيين

نلاحظ أن عروق اليد والذراعين تبرز بقوة جدا عند الرياضيين خصوصًا من مفتولي العضلات منهم والذين يحرصون على لياقتهم البدنية ويقومون بتمارين شاقة مثل رفع الأثقال وتمارين الجيمانيزيوم وغيرها، وذلك بسبب احتياج الجسم إلى تدفق الدم فيه باستمرار مما يضطر الأوعية الدموية إلى توسيع نفسها مما ينتج عنه بروزها بشكل واضح.

إعلانات

جاذبية العروق عند الرجال

قد لا يعرف العديد من الرجال أن شريحة واسعة من النساء ترى في عروق اليد علامة على جاذبية الرجل وأن الرجال الذين لديهم عروق بارزة يجذبون النساء بشكل أكبر، ولا يرون في ذلك عيبًا أو نقصًا بل على العكس من ذلك ميزة كبيرة وعلامة من علامات الجاذبية والتميز وهذا ما يجعلنا نعيد النظر حول مقاييس الجمال والجاذبية مرة أخرى حيث يمكن أن يؤدي عيب خلقي مثل تشوه في الأوعية الدموية أو نحافة مفرطة إلى خلق جاذبية لدى النساء.

العروق الخضراء عند النساء

العروق الخضراء عند النساء غالبًا ما تظهر في منطقة الثدي وهي تنبعث من عدة أسباب أهمها الحمل حيث يعني ظهور العروق الخضراء في الثدي إلى أن هذه المرأة حامل أو اقتراب الدورة الشهرية، وممكن يكون عرض من أعراض الإصابة بنزلات البرد أيضًا.

كيف من الممكن علاج ظهور العروق الخضراء

عند ظهور العروق الخضراء هذه بشكل مفاجئ فيجب عليك استشارة الطبيب لأن هذا قد يكون ناتج عن التمدد الوريدي أو ما يعرف بين العامة باسم “الدوالي” خصوصًا في منطقة الفخذين وكلما ذهبت للطبيب مبكرًا كلما كانت الفرصة أكبر في علاج المرض سريعًا، أما إذا أردت إخفاء العروق البارزة لإخفاء التقدم في السن فهذه يمكن حلها بعمليات التجميل.

لماذا لون عروق اليد أزرق أو أخضر مائل للزرقة؟

عادة نلاحظ أن عروق اليد هي عروق زرقاء أو خضراء مائلة للزرقة فما السر وراء أن العروق البارزة بهذا اللون رغم أنه من المنطقي أن تكون حمراء اللون والسبب وراء ذلك أن الدم ذو اللون الأحمر القاني المعتاد هو دم مؤكسد أي به نسبة أكسجين تكسبه هذا اللون أما الدم الخالي من الأكسجين والذي يمر في هذه العروق هو دم بدون أكسجين مما يجعل لونه مائل إلى البنفسجي مما يكسب العروق هذا اللون.

خاتمة

تحدثنا عن ظهور عروق اليد باستفاضة وما سبب اكتسابها هذا اللون الأزرق ومتى تكون صحية ومتى يستلزم استشارة الطبيب المعالج عند ظهورها، نرجو أن تكون قراءتكم للمقال مفيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

three + twelve =