لماذا أصبحت شنطة الظهر شعبية جدًا في العصر الحالي؟

أسباب شهرة حقيبة الظهر في الآونة الأخيرة

شنطة الظهر من أشهر أنواع الحقائب في العصر الحديث سواء للنساء أو الرجال، فاهتمت كل ماركات الموضة العالمية بإنتاج أشكال وأحجام مختلفة.

0

وجدنا في العصر الحالي انتشار واسع لشعبية شنطة الظهر في أماكن متفرقة بالعالم. وفي عالمنا العربي بالأخص، نجد إقبال كبير من الفتيات والشباب الجامعي على حمل حقائب الظهر أكثر من أي نوع أخر. فخرجت الماركات العالمية بعدد كبير من الأشكال والألوان والأحجام المختلفة حتى تناسب كل الأذواق وكل المناسبات. نستعرض هنا بعض الأسباب التي أدت إلى شهرة شنطة الظهر وفوائدها عن باقي الحقائب.

شنطة الظهر عملية

تتميز شنطة الظهر عن كونها عملية جدًا مقارنة بالحقائب العادية. فتتمكن الفتيات من حمل جميع ما تحتاج من دفاتر وكتب دراسية، وأدوات مدرسية كبيرة، بالإضافة إلى كل متعلقات الفتيات التي قد تحتاج لها. وكذلك يتمكن الشباب من حمل الأدوات المدرسية وكذلك الأدوات الرياضية مثل الحذاء الرياضي أو الملابس المخصصة لنوع معين من الرياضة، في حقيبة واحدة فقط. بعكس حقائب اليد العادية الضيقة، تتميز شنطة الظهر بوسعها وسعتها الكبيرة.

كذلك تتميز بكثرة الجيوب الصغيرة الموزعة من الأمام وبالداخل. فيمكن توزيع الحاجيات في كل الجيوب. وتخصيص جيب للمال، وأخر للأدوات الصغيرة التي تضيع في الجيب الكبير، أخر للملابس، وأخر للهاتف وسماعة الهاتف. هذه الجيوب المتعددة تزيد من عملية شنطة الظهر، وتجعلها مناسبة أكتر للمدرسة أو الجامعة أو النادي.

شنطة الظهر مريحة

تتميز شنطة الظهر بأنها مريحة، خاصة إن كان الحامل يرغب بحمل الكثير من الحاجيات الثقيلة مرة واحدة. فهي مخصصة لوضع الحمل على الظهر بأكمله، وهذا أفضل بكثير من وضع الحمل على الكتف واحد أو اليدين. لأن الأرجل هنا هي من تقوم بمهمة الرفع ويساعدهم الظهر، فلا داعي لإرهاق اليدين بلا داعي.

شنطة الظهر للحفاظ على اللاب توب

لا استغناء عن اللاب توب الشخصي في هذه الأيام، سواء في العمل أو الجامعة. ومن أفضل الطرق لحمل اللاب توب وحمايته من التخبط والتكسير في المواصلات هي شنطة الظهر المخصصة للاب توب. فهي مصممة ببطانة داخلية قوية تحمي اللاب توب من الصدمات. كما مصممة بزوائد داخلية حتى تربط اللاب توب وتثبته في الداخل وتمنع تحركه أو وقوعه. بالإضافة إلى وجود الجيوب المتعددة المخصصة لحمل أغراض اللاب توب مثل الشاحن والسماعة والكيبورد وغيرهم بطريقة أمنة جدًا.

شنطة الظهر للرجال

لم تعد موضة شنطة الظهر حكرًا على النساء، بل بدأت الشراكات العالمية بإنتاج موضة خصيصًا للرجال بألوان حيادية وهادئة. رصدت مجلة “إيلي”، حقائب الرجال الموضة لهذا العام، من أسابيع الموضة المختلفة حول العالم. ومن أهمها حقائب الظهر التي ظهرت بأحجام متفاوتة، وألوان مثل البني والبيج والأبيض، بخامات مثل الشمواه والجلد. تناسب كل الأذواق والاحتياجات بتصميمات عصرية رجالية أنيقة.

يمكن للرجل والمرأة ارتداء حقيبة واحدة

يفضل الكثير من الأحباء ارتداء ملابس مشابهة، لما يشعرون من خلاله أنهم يشبهون بعضهم أكثر ومتحابين أكثر. شنطة الظهر توفر هذه الإمكانية، لأن حقائب كثيرة تصلح كرجالي ونسائي في هذا الوقت. وهي عملية ومريحة للإثنين، وبعض ألوان الحقائب تناسب كل ألوان الملابس كذلك.

شنطة الظهر مناسبة للسفر وكثرة التنقل

يفضل الكثير من المسافرين حمل شنطة الظهر بدلًا من أي نوع أخر من الحقائب. خاصة في السفريات الصغيرة التي لا تتطلب الكثير من الملابس والحاجيات. وذلك لأن شنطة الظهر توفر ميزة تحرر الأيادي لفعل أشياء أخرى. فيمكنك حمل كل ما ترغب على ظهرك والتنقل بحرية بين المواصلات أو السير لمسافات طويلة بدون إزعاج. وعندما تكون اليدين في حرية يشعر الفرد بأنه قادر على فعل العديد من الأشياء في ذات الوقت، بعكس حقيبة اليد التي تنشغل فيه يديك بحمل الحقيبة بدلًا من التمتع بالسفر والتنقل الحر.

شنطة الظهر مناسبة لحَمل الأطفال

تفضل الأمهات العصريات استخدام شنطة الظهر، لأنها بذلك ستعطي اهتمام أكبر لحمل طفلها. خاصة وأن الأمهات يحملن الكثير من أشياء الأطفال الصغار في أي مكان يذهبون له. كما توجد بعض الحقائب المخصصة من الأمام لربط الطفل بالأم ومساعدتها على حمله بطريقة أمنة، لتضع ثقل الطفل على الظهر والكتف بدلًا من اليد.

شنطة الظهر للأطفال

يحب الأطفال ارتداء شنطة الظهر في المدرسة أكثر من أي نوع أخر. وذلك لأنها مريحة ولا تعوقهم كثيرًا أثناء اللعب والجري. كما تتميز حقائب الظهر بتشكيلة مميزة جدًا للأطفال، بمجموعة من الصور والألعاب على كل شنطة التي يعجب بها الطفل ويشعر برغبة في ارتداء هذه الشنطة، ويقدم اهتمام واعتناء أكبر لها.

كيف تشتري شنطة الظهر المناسبة لك أو لطفلك؟

حتى تمتلك شنطة الظهر المثالية، المناسبة للغرض منها ومتماشية مع الموضة والصيحات الجديدة، يمكن اتباع النصائح التالية.

بالنسبة إلى الفتيات

يمكن اختيار شنطة الظهر من تصاميم فيليب ليم لتحصلي على تفاصيل رقيقة وبسيطة تناسب اليوم الدراسي بالجامعة. أو اختيار الشنطة من تصاميم سان لوران إن كنتِ تفضلين حقائب الظهر المخملية. أما إن كنتِ تفضلين شنطة الظهر الجريئة ومتعددة الألوان، تصاميم بربري أو ميو ميو. وستحصلين على إطلالة مميزة ومختلفة بالجامعة. ولكن احرصي أن تكون الشنطة مناسبة لكمية ما تودين حمله، ومتناسقة مع ملابسك الجامعية. أما بالنسبة إلى الرحلات القصيرة أو الأحمال الخفيفة، فيمكن اختيار تصاميم ألكسندر وانج، التي تتمتع بخفة الأقمشة مثل الكتان والأقمشة المطاطية وصغر الحجم. وشنطة ديوسكي المناسبة لرحلات الشواطئ البسيطة.

بالنسبة إلى الرجال

أن كنت من المفضلين للحقائب الكلاسيكية الراقية والبسيطة، فيمكن اختيار شنطة الظهر الجلد. باللون الأسود أو البني. فتبدوا شنطة راقية تصلح للعمل وأنيقة في ذات الوقت. كما توجد بعض الحقائب الشبابية الملفتة، والتي تتميز باللون الأبيض مع طبعات بارزة باللون البني أو الذهبي تحمل شعار الماركة. المميز بهذه الحقائب تناسقها مع كافة ألوان الملابس الرجالي.

بالنسبة إلى الأطفال

تقدم هذا العام عدد كبير من الماركات العالمية بتقديم شنطة الظهر المختلفة للأطفال. خاصة الحقائب المدرسية وابتكروا في تصاميمها. وتنوعت بين الزهري والرمادي والفضي، وأشكال الأزهار والحيوانات المختلفة لزيادة رغبة الأطفال فيها. ولكن يجب الاهتمام بأمور أهم من الشكل عند اختيار شنطة الظهر للأطفال. فيجب مراعاة حجم الطفل، بحيث لا يجب اختيار شنطة أكبر من ظهره ويصعب عليه حملها. ولا تشتري حقيبة كبيرة لطفل صغير إذ أنه في الغالب لن يحتاج لكل تلك المساحة.

تأكد من خامة الشنطة لأن الطفل كثير الحركة وسيحتاج لشنطة متينة. كما يجب أن تكون مبطنة من الخلف حتى لا تؤذي ظهره. تأكد من وجود أكثر من جيب لتناسب كل احتياجات المدرسة، ووضع الطعام في جيب بمفرده. كما تأكد من حبه للحيوان أو الكارتون المرسوم على الحقيبة وبألوان جذابة، وذلك لترغيب الطفل أكثر بالمدرسة.

أضرار حمل شنطة الظهر الثقيلة

حقائب الظهر قد يكون لها أضرار جسيمة إن أصبحت حمل زائد على الظهر بشكل مستمر، خاصة للأطفال. وفي هذا الحالة يجب تغير نوع الشنطة أو التقليل من الأحمال بداخلها. فيمكن أن تؤدي إلى انحناء الظهر، ومشاكل وأوجاع بالعمود الفقري، وتشوه في الأكتاف وتقاربهم لبعض، إرهاق المفاصل، بالإضافة إلى تذمر الأطفال الدائم. والوزن الصحي لشنطة الظهر، بألا تزيد عن 15% من وزن الإنسان الحامل لها. وذلك للحفاظ على صحة الظهر في فترات الحمل الطويلة.

ختام

شنطة الظهر تصميم عصري ومريح للحقائب. يجب أن تستفيد منه ولكن لا تجعله يضر بصحتك أو صحة طفلك. استخدمها بشكل معتدل وغيرها كل فترة بنوع من الحقائب الأخرى، حتى لا ترهق الكتفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر + 11 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر