لماذا حاسوب لينوفو يوجا 920 واحد من أفضل الحواسيب المتحولة؟

مميزات حاسوب لينوفو يوجا 920 المتحول

يصف البعض حاسوب لينوفو يوجا 920 – Yoga 920 بحاسوب الأحلام أو الحاسوب فائق القدرة.. ترى لماذا ؟ وما مواصفات ذلك الحاسوب؟

0

يرى العديد من الخبراء في مجال الإلكترونيات أن حاسوب لينوفو يوجا 920 –  Lenovo Yoga 920 واحد من أفضل الحواسيب المتحولة التي تم مؤخراً، حتى أن البعض قد أطلق على هذا الجهاز لقب حاسوب الأحلام أو الحاسوب الخارق، ورغم أن ذلك الوصف قد يتسم بشيء من المبالغة إلا أنه في النهاية لم يأت من فراغ، فذلك الحاسوب بالفعل تتوفر به العديد من المزايا التي مكنته من تحقيق شهرة واسعة ورفعت معدلات الإقبال عليه عالمياً خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً.

مميزات حاسوب لينوفو يوجا 920 :

تتوفر في حاسوب لينوفو يوجا 920 العديد من المزايا التي وضعته على قدم المساواة مع العديد من إصدارات الحواسيب الحديثة فائقة القدرات، وفي مقدمة تلك المزايا ما يلي:

مواصفات الشاشة :

يمكن الاعتقاد للوهلة الأولى أن مواصفات حاسوب لينوفو يوجا 920 عادية ولا تتوفر بها أي عوامل تمنحها التميز على غيرها من أجهزة أجهزة لاب توب الفائقة بشكل عام أو أجهزة الحواسيب المتحولة بصفة خاصة، حيث أن الشاشة Full HD وتبلغ 13.9 بوصة وتتمتع بدقة عرض عالية الجودة 1080p.

لكن بجانب تلك المواصفات القياسية التقليدية -نوعاً ما- تمتاز شاشة حاسوب لينوفو يوجا 920 بعدد من الخواص التي كفلت له التميز وأكسبته تلك الشهرة في فترة زمنية وجيزة، في المقدمة ملاءمة الشاشة لمختلف زوايا الرؤية على وضع التابلت والوضع الطبيعي على السواء، وكذلك تمتاز هذه الشاشة بالدقة الشديدة ودرجة سطوع مُبهرة كما أن نظام عرض الألوان بها يمتاز بالدقة والوضوح؛ ربما لذلك أثار هذا الحاسوب إعجاب العاملون في مجالات التصميم وكذلك مجال الدعاية والإعلان وأعمال الميديا.

قدرة بطارية الحاسوب :

يمكن اعتبار بطارية حاسوب لينوفو يوجا 920 واحدة من أقوى بطاريات اللاب توب ومختلف الأجهزة الإلكترونية على الإطلاق، حيث أن التجربة العملية لهذا الإصدار من الحواسيب قد أثبتت أن البطارية الخاصة به قادرة على الاستمرار في العمل لفترات طويلة تتراوح ما بين 11 : 12 ساعة تقريباً دون الحاجة إلى إعادة شحن، مما يجعله مثالياً للاستخدام خلال السفر والرحلات وكذلك يعتبر خياراً مثالياً بالنسبة لمن يمارسون أعمالاً تتطلب منه التنقل باستمرار وعدم الثبات في مكان واحد لفترات طويلة مثل العاملين في مجالات الصحافة أو المبيعات وكذلك العاملون في صناعة السينما وغيرها من المجالات العديدة.

يؤكد الخبراء أن بطارية حاسوب لينوفو يوجا 920 – Lenovo Yoga 920 تعمل لتلك المدة الطويلة دون الحاجة إلى خفض قدرات الجهاز أو الاقتصاد في معدلات استهلاكه بنسبة كبيرة، حيث أن الحاسوب يستمر للعمل لمدة 11 ساعة تقريباً مع بقاء وضوح الشاشة بنسبة 75% وكذلك في ظل استخدام متصفح جوجل كروم والذي يعرف عنه استهلاك الطاقة بمعدلات مرتفعة، بالإضافة إلى إمكانية إبقاء عدد من التطبيقات نشِطة في الخلفية.

مكبرات الصوت :

إن كنت من المهتمين بفن الموسيقى والطرب أو كنت متخصصاً في هندسة الصوت وما يشتق عنها من مجالات فإنك بالتأكيد المستفيد الأول من حاسوب لينوفو يوجا 920 – Lenovo Yoga 920، حيث أن هذا الإصدار من أجهزة لينوفو يأتي مدعماً باثنين من مكبرات صوت JBL بالغي التميز، مما يضمن تقديم الجهاز صوت قوي وواضح ولن تتأثر جودته بمستوى ارتفاع الصوت حتى في حالة الوصول إلى الحد الأقصى.

يشار هنا إلى أن الجهة المصنعة للحاسوب قد ارتكبت خطأً فادحاً في هذه النقطة؛ حيث أن مكبرات الصوت في هيكل حاسوب لينوفو يوجا 920 تقع أسفل الجزء الأمامي من الجهاز، مما يعني أن الاستفادة من مميزات مكبرات الصوت JBL تشترط إبقاء الجهاز موضوعاً على سطح مستوي، لكن في حالة رفع الجهاز أو وضعه على جسم متعرج أو على الأرجل قد يكون لذلك تأثير سلبي على جودة الصوت، والأمر نفسه ينطبق على تحويل الجهاز إلى وضع التابلت.

تعدد وسائل الإدخال :

أحد أبرز العوامل التي تميز جهاز Lenovo من طراز يوجا 920 أن تصلح معه استخدام العديد من وسائل الإدخال بداية من لوحة المفاتيح التقليدية وكذلك لوحة اللمس بالإضافة إلى قلم الإدخال.

مزايا حاسوب لينوفو يوجا 920 في هذا الصدد لا تقتصر على تنوع وسائل الإدخال فقط، بل أن مصممي الجهاز تمكنوا من إحداث المعادلة الصعبة والمتمثلة في الموازنة بين رفع تنوع الوسائل بالإضافة إلى زيادة درجة سرعة استجابة النظام لها، مما يصعب معه تفضيل أي وسيلة منها على الوسائل الأخرى.

تطوير أداء المُدخلات المختلفة :

لم يكتف مطوري جهاز حاسوب لينوفو يوجا 920 بتضمين العديد من وسائل الإدخال إليه، بل عملوا على تطوير تلك الوسائل ورفع مستوى كفاءة كل منها سعياً وراء الارتقاء بمستوى أداء الجهاز بشكل عام وجعله أكثر استجابة من أي جهاز لاب توب آخر، وقد كان النصيب الأكبر من عملية التطوير من نصيب لوحة اللمس وكذلك خاصية قلم الإدخال.

  • لوحة اللمس: عملت شركة لينوفو على تحسين مستوى أداء لوحة اللمس الخاصة بـ حاسوب لينوفو يوجا 920 وذلك من خلال دعمها بواسطة تقنية Windows Precision الصادرة عن شركة مايكروسوفت، مما جعل تلك اللوحة أسرع استجابة وسهل من درجة التعامل معها بصورة كبيرة حتى أن البعض يرى أن درجة استجابة وضع التابلت في هذا الحاسوب تفوق سرعة استجابة هاتف آيفون الصادر عن شركة أبل.
  • تقنية القلم : استخدام تقنية قلم اللمس في حاسوب Lenovo لا يختلف كثيراً عن استخدامه في مجموع الحواسيب الأخرى التي تدعم الأقلام المشابهة، لكن هذا الإصدار يعد هو الأفضل بين إصدارات لينوفو خاصة أن القلم هنا يتسم بالدقة وسرعة الاستجابة وهو ما يجعل تجربة التصفح وإجراء الأعمال المختلفة بواسطته أسهل وأكثر متعة.

المعالج والسعة :

عند الولوج إلى أي من مواقع التسوق أو التوجه للمتاجر العادية بهدف اقتناء حاسوب جديد فإن أول ما ينظر إليه العميل هو وحدة المعالجة المركزية CPU، حيث أن كلما زادت قوة المعالج كان ذلك ضماناً لفعالية الجهاز ومستوى كفاءته، وفيما يخص حاسوب لينوفو يوجا 920 – Lenovo Yoga 920 فإن صناعه قد اهتموا بأن يتضمن معالج قوي وسعة تخزين مناسبة في كلا الإصدارين وذلك على النحو الآتي:

  • الإصدار الأول: يحتوي الإصدار الأول من هذا الحاسوب على معالج إنتل i5 بالإضافة إلى سعة داخلية مساحتها 256 جيجابايت من فئة SSD بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعة 8 جيجابايت.
  • الإصدار الثاني: الإصدار المعدل من الحاسوب لينوفو يستخدم به معالج إنتل من فئة i7 ويشتمل على باقي ذات المزايا المتوفرة في الإصدار الأصلي.

الخاتمة :

يرى عدد كبير من الخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن حاسوب لينوفو يوجا 920 – Lenovo Yoga 920 واحد من أفضل الحواسيب المتحولة من فئة 2×1 التي تم إصدارها حديثاً بل ويمكن اعتبارها من أفضل الحواسيب على الإطلاق، رغم أن الإصدار ليس خالياً من العيوب خاصة فيما يخص الهيكل وأماكن توزيع القطع في داخله، إلا أنها تبقى في النهاية عيوباً طفيفة ولا يعتد بها خاصة إذا ما تمت مقارنتها بمجموعة المزايا المتعددة والمتنوعة المتوفرة في هذا الإصدار وفي مقدمتها خصائص شاشة العرض ومستوى أداء البطارية وغير ذلك من العوامل التي أكسبت هذا الإصدار شهرة واسعة خلال فترة زمنية قصيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين − ثلاثة عشر =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر