لماذا جذب تطبيق هانج أوتس Hangouts المستخدمين بسرعة؟

عوامل تميز تطبيق هانج أوتس Hangouts

اكتسب تطبيق هانج أوتس شعبية كبيرة وتضاعف عدد مستخدميه حول العالم .. ترى لماذا ؟ وما هي العوامل التي تُميز هذا التطبيق وجذبت انتباه واهتمام المستخدمين ؟

0

تطبيق هانج أوتس Hangouts هو أحد تطبيقات الاتصال المقدمة من قبل شركة جوجل Google، وقد حقق ذلك التطبيق انتشاراً واسعاً بين المستخدمين على مستوى العالم، كما حاز على تقييمات مرتفعة على منصات التحميل المختلفة مَكنته من التفوق على التطبيقات الشبيعة الأخرى، حتى أن التعليقات المُدرجة على تلك المنصات أكدت أن الكثير من المستخدمين قد قاموا بحذف التطبيقات المشابهة من هواتفهم والاستعاضة عنها بهذا التطبيق.. فترى لماذا ؟ وما العوامل التي مَيّزت تطبيق هانج أوتس وساعدته على تحقيق ذلك الانتشار؟

عوامل تمَيُّز تطبيق هانج أوتس Hanouts :

الشهرة التي اكتسبها تطبيق هانج أوتس Hangouts المتخصص في إجراء الاتصالات لم تأت من فراغ، بل هي نتاج المزايا المتعددة المتوفرة به والتي جذبت إليه ملايين المستخدمين من الدول المختلفة وفي مقدمة تلك المزايا ما يلي:

تعدد أساليب التواصل عبر تطبيق هانج أوتس :

يجمع تطبيق هانج أوتس Hangouts العديد من أساليب التواصل بين المستخدمين، بدءاً من التواصل الكتابي التقليدي Chatting، ومروراً بإجراء المكالمات الصوتية ووصولاً إلى المكالمات المرئية “فيديو”. قد ترى أن هذا الأمر لا يُعد ميزة خاصة أن هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي توفر الأمر ذاته وفي مقدمتها تطبيق ماسنجر الذي يتبع موقع فيس بوك وكذلك تطبيق واتس آب WhatsApp، ولكن ما يُميز تطبيق جوجل عنهم هو سهولة التعامل معه وسرعة استجابته للأوامر التي يتلقاها من المستخدم، بالإضافة إلى العديد من العوامل المُميزة الأخرى التي سوف نوردها بالفقرات التالية.

إعلانات

جودة الصوت ونقاء الصورة :

إذا توجهنا إلى منصات التحميل الخاصة بالهواتف الذكية وأجرينا بحثاً حول تطبيقات الاتصال سوف تظهر لنا نتائج عديدة تفوق ما يمكن حصره، ويمكن القول أيضاً بأن معظم تلك التطبيقات الظاهرة بالنتائج تعمل بشكل جيد، لكنها بالتأكيد لا توفر درجة الجودة والنقاء الذي يوفره تطبيق هانج أوتس الصادر عن جوجل.

أبرز العوامل التي تُميز تطبيق هانج أوتس والتي كانت سبباً مباشراً في انتشاره السريع وشيوع استخدامه هو حرص مطوروه على الموازنة بين سرعة الأداء وجودة الخدمة، والتي تتمثل في ارتفاع الصوت ودرجة وضوحه في حالة القيام بإجراء مكالمات صوتية سواء ثنائية أو جماعية، وكذلك درجة نقاء الصورة في حالة القيام بإجراء مكالمات الفيديو Video Call، مما يعني أن تطبيق هانج أوتس قد استطاع تخطي المشكلة الأكبر التي تعاني منها كافة تطبيقات الاتصالات والتي تمثل النسبة الأكبر من شكاوى المستخدمين.

إجراء المحادثات الجماعية :

يبدو أن شركة جوجل أصبحت تضع رغبات المهنيين ورواد الأعمال -على اختلاف مجالاتهم- نصب أعينها، وتهتم بأن تتضمن التطبيقات والبرمجيات التي تنتجها بعض الخصائص التي تجذبهم وتقدم لهم العديد من التسهيلات، فبعد جوجل درايف Google Drive وتحديثات البريد الإلكتروني جي ميل Gmail، يأتي تطبيق هانج أوتس Hangouts ليُبرهن على سياسة الشركة واستهدافها لهذه الفئة.

يتضمن هانج أوت خاصية بالغة التميُز وهي إجراء المحادثات الجماعية، مما يعني إمكانية عقد اجتماعاً بين أفراد مختلفين بأماكن متباعدة بمنتهى السهولة، خاصة أن تلك الخاصية تدعم المكالمات بكلا النوعين الصوتية والمرئية، بالإضافة إلى أن مطوري التطبيق حرصوا على ألا يؤثر كثرة المستخدمين على جودة الخدمة، ولهذا استطاع هانج أوتس جذب رواد الأعمال والطلاب وغير ذلك من الفئات التي تحتاج إلى إجراء اتصالات جماعية عالية الجودة.

يُشار هنا إلى أن كلمة “محادثات جماعية” مقصودة تماماً فالأمر لا يتعلق بإدراج عدد محدود من الأفراد ضمن نافذة محادثة واحدة كما هو الحال مع أغلب التطبيقات المشابهة، إنما تطبيق هانج أوتس يتيح إمكانية إضافة حتى 25 شخصاً والتواصل معهم جميعاً في آن واحد.

مشاركة الشاشة والأنشطة المختلفة :

تتوفر في تطبيق هانج أوتس Hangouts خاصية بالغة التميز تُمكن المستخدم من مشاركة الشاشة الخاصة به مع الآخرين، ومن ثم توضيح عمله أو النشاط الذي يقوم به أو غير ذلك، كما يُمكن القيام بذات الفعل خلال المحادثات الجماعية أيا كان نوعها وأيا كان عدد المشاركين بها، وهو ما يوفر الكثير من الجهد والوقت على جماعات الطلبة والمهنيين.

يدعم أكثر من وسيط :

جرت العادة على أن تطبيقات الاتصال الحديثة تكون حكراً على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بواسطة أنظمة أندرويد أو منتجات آبل الداعمة لنظام تشغيل الماك، والأمر لا يختلف كثيراً بالنسبة لـ تطبيق هانج أوتس حيث أنه مخصص في المقام الأول لهذا النوع من الأجهزة الرقمية، ويتم ذلك بصورة بسيطة جداً من خلال تفعيل التطبيق على الجهاز ومن ثم إنشاء حساب شخصي من خلال الولوج إلى بريد الإلكتروني G-Mail ومن ثم البدء في استخدامه. بالإضافة إلى هذا فإن هانج أوتس قابل للاستخدام من خلال أجهزة اللاب توب والكمبيوتر الاعتيادية، ورغم أنه في تلك الحالة لا يعمل بكامل طاقته ولا يُتيح كافة خصائصه، إلا أن تبقى تلك ميزة تتوفر بها وتفتقد إليها التطبيقات الأخرى المشابهة.

التحديث الدائم والمستمر :

إن كان هناك عاملاً واحداً يُميز خدمات جوجل فهو أنها دائمة التجدد ويضاف إليها العديد من التحديثات بشكل دوري وصفة مستمرة، مما يضمن حصول المستخدم على أفضل خدمة ممكنة والاستفادة بكم كبير من المزايا المتجددة والمضافة، وهذا ينطبق على تطبيق هانج أوتس Hangouts والذي يختلف اليوم كثيراً عن الحالة التي بدأ عليها، ومن المتوقع أن يكون بالغد أكثر تميزاً عما هو عليه الآن، هذا على العكس من التطبيقات الأخرى التي لا تهتم بتطوير ذاتها أو على الأقل لا تقم بإدخال أي تحديثات إلا على فترات متباعدة.

يمكنك تجربة التطبيق .. حالاً :

إن كنت ترغب في اختبار جودة هانج أوتس فأنت لا تحتاج إلى تحميله أولاً من خلال منصات التحميل المختلفة؛ ذلك لأن التطبيق متوفر فعلياً على مختلف الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android، شأنه في ذلك شأن تطبيقات جوجل الأخرى مثل تطبيق Gmail وتطبيق الخرائط Google Map وغير ذلك.

إعلانات

كل ما يحتاجه الأمر هو الولوج إلى التطبيق وتفعيل الحساب الخاص بك من خلال تسجيل الدخول بواسطة عنوان بريد Gmail، ومن ثم البدء على الفور في تجربة مختلف الخدمات التي يوفرها والتأكد من جودتها وفعاليتها.

التطبيق مجاني بالكامل :

في النهاية يمكن القول بأن أحد أفضل مزايا تطبيق هانج أوتس أنه يقدم للمستخدم تلك الخدمات المُميزة بشكل مجاني بالكامل، والاستفادة منها لا تتطلب سوى تحديث الإصدار المتوفر على هاتفك الذكي، ومن ثم البدء على الفور في استخدام هانج أوتس والاستمتاع بخصائصه المُميزة، أو الولوج إلى حسابك الخاص عبر جهاز الحاسوب أو اللاب توب وبدء عملية التواصل مع الآخرين.

مجانية هانج أوتس لا تتمثل فقط في الحصول على التطبيق دون أي تكاليف مُسبقة، بل أنها تشمل استخدامه أيضاً، أي أنه يضمن إجراء مختلف المكالمات الصوتية والمرئية عالية الجودة بشكل مجاني بالكامل ودون سداد أي رسوم مُسبقة أو لاحقة باستثاء الحالات النادرة التي يقوم المستخدم فيها باستخدام بيانات الهاتف عند إجراء الاتصالات.

خاتمة :

تواصل شركة جوجل إثبات ريادتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تطبيق هانج أوتس Hangouts الذي يعتبره البعض بمثابة نقلة نوعية في مسار تطبيقات الاتصالات، نظراً لما يحتويه من مزايا وما يتوفر به من خصائص حديثة لم تعرف قبله، ومن المتوقع أن يتم الارتقاء بمستوى جودته وإضافة المزيد من الخصائص المُميزة إليه بالمستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

eighteen + 9 =