لماذا ينصح الأطباء بتناول بياض البيض بشكل يومي؟

أسباب تجعل الأطباء ينصحون بتناول بياض البيض

نجد الكثير من أطباء التخسيس والسكري والأجهزة الهضمية، يصفون بياض البيض بصورة يومية لمرضاهم كنوع من الوقاية. فما هي مميزات بياض البيض التي تجعله في هذه المنزلة الطبية؟

0

يحتوي بياض البيض على الكثير من الفوائد التي تجعل الأطباء تنصح به دائمًا في وجبة الإفطار خصوصًا. والغريب أنه فعال في أكثر من مجال، فهو مهم جدًا للبشرة ولبناء العضلات، ولبناء العظام، ولقوة الأعصاب، والعديد من الفوائد الأخرى. فما هي القيمة الغذائية التي توجد فيه حتى يعطينا كل هذا الشفاء.

القيمة الغذائية الموجودة به

حسب وزارة الزراعة الأمريكية فإن بياض كل بيضة يزن ما يقارب ال33 جرام. وتتقسم هذه الجرامات على الآتي. 29جرام ماء، ودهون بنسبة 0.07، أما الكربوهيدرات فهي بنسبة 0.24 ولا توجد ألياف. وصوديوم بنسبة 55ملي جرام. كل هذه العناصر مفيدة جدًا لجسم الإنسان بل وهناك عناصر أكثر منها. ونصيحة الأطباء الدائمة بالتركيز على بياض البيض والتقليل من صفار البيض، أو المح. لأن صفار البيض يحتوي على الدهون والكولسترول. وأكله بصورة يومية لن يأتي عليك بالنفع لو كنت لا تبذل مجهود تتخلص به من الدهون والكولسترول.

السيطرة على ضغط الدم

البوتاسيوم الموجود في بياض البيض ضمن أكثر العناصر التي تساعد على ضبط مستوى ضغط الدم في جسم الإنسان. أيضًا حسب بعض الدراسات هناك عنصر يدعى “البيتيد” في صفار البيض. هذا العنصر يشابه سلسلة أحماض أمينية تعمل على تثبيط معدل ارتفاع ضغط الدم في جسم الإنسان. أيضًا هذا “البيتيد” يُثبط الإنزيمات نفسها التي تجعل ضغط الدم يرتفع.

يعالج زيادة الكوليسترول

أكل بياض البيض دون المح أو الصفار. يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم. أيضًا يعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية. وذلك لأن البياض يتوفر على كربوهيدرات وبروتين، بجوار نسبة ضئيلة جدًا من الدهون. مما يجعل الجسم يعمل بكفاءة دون تراكم أي نوع من الدهون في الدم.

يحتوي على البيوتين

بياض البيض يحتوي على الكثير من البيوتين. أو فيتامين B7 وهو ضروري جدًا لعملية التمثيل الغذائي وامتصاص الدهون والسكر بصورة معتدلة. وأفادت المجلة الأمريكية للتغذية في عام 2002 أن البيض الغير مطهي لن يعطي الجسم البيوتين لأن الجسم لن يمتص البيوتين بصورة مباشرة. ولذلك ينبغي سلق البيض وتناوله. ومن ثم يحتوي البيض المسلوق على بروتين سكري يدعى الأفيدين يتحول إلى البيوتين.

مفيد لبناء الجسم

بياض البيض والدجاج كلاهما من أكثر الأكلات المهمة للاعبي كمال الأجسام. وللمراهقين أيضًا لأن كلاهما يحتاج أن يبني جسده جيدًا. بياض البيض يحتوي على 4 جرامات بروتين تقريبًا. ونسبة لا تذكر من الدهون. ولذلك تكون الفائدة الكبيرة ناتجة من البياض. هذا غير الألبيومين والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم في امتصاص البروتين وتكوينه. كل هذه الميزات تساعد على زيادة معدل بناء العضلات لو تمت بجوار بعض الأكلات الأخرى مثل الشوفان والبطاطا. أيضًا الكالسيوم عنصر مهم جدًا في بناء العظام والعضلات والأستيل كولين أو الناقلات العصبية.

بياض البيض مهم جدًا لصحة البشرة

ولكن هنا لن يتم تناوله ولكن سيتم استخدام بياض البيض وحده. ودون سلق. عن طريق فصل البياض عن المح وتدليل الوجه به. وفي هذه الطريقة بياض البيض يعمل على عدة نواحي. من حيث تنظيف البشرة وتفتيح المسام، إزالة الرؤوس السوداء، تقليل الزهم أو الزيوت على البشرة الدهنية مما يجعل حبوب الشباب تختفي تدريجيًا مع الوقت. إزالة التجاعيد وآثار حب الشباب المزمنة، وشد البشرة بصورة طبيعية ودون إرهاق.

أخيرًا بياض البيض يعد من أهم وأكثر المأكولات اليومية بسعر قليل. ولكن فائدة عالية وطبيعية جدًا دون اللجوء إلى أي مكملات غذائية أو أدوية خارجية.

ملحوظة: هذا المقال يحتوي على نصائح طبية، برغم من أن هذه النصائح كتبت بواسطة أخصائيين وهي آمنة ولا ضرر من استخدامها بالنسبة لمعظم الأشخاص العاديين، إلا أنها لا تعتبر بديلاً عن نصائح طبيبك الشخصي. استخدمها على مسئوليتك الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − أربعة =