لماذا نجحت المسلسلات الإسبانية في جذب الأنظار إليها مؤخرًا؟

أسباب شعبية المسلسلات الإسبانية في الآونة الأخيرة

المسلسلات الإسبانية باتت في الآونة الأخيرة من عوامل الجذب الأولى والرئيسية للمشاهد الذي بات يُفضلها عن أي نوع آخر من المسلسلات، فلماذا يا تُرى نجحت تلك النوعية في تحقيق فكرة الجذب أكثر من غيرها وخصوصًا بالآونة الأخيرة؟

0

لا شك أن المسلسلات الإسبانية باتت تُحقق نجاحًا ساحقًا يضعها في مصاف أهم المسلسلات الموجودة بالعالم بشكل عام، هذا طبعًا على الرغم من كون تلك النوعية من المسلسلات لم تظهر بالشكل المُلائم سوى في السنوات الأخيرة، وقد بدأت بمسلسل بيت من ورق أو البروفيسور كما يُطلق عليه البعض، لكن على العموم تبقى النتيجة الحتمية التي نتحدث عنها جميعًا أن المسلسلات الإسبانية أصبحت تفرض نفسها على الساحة وأصبح المُشاهد يُفضلها تفضيلًا تامًا عن أي نوع آخر من المسلسلات، فلماذا يا تُرى؟ هذا هو السؤال الذي تحمل السطور القليلة المُقبلة الإجابة عليه، فدعونا نبدأ سريعًا بذلك.

اعتماد المسلسلات الإسبانية على قصص غريبة

أول وأهم عنصر من العناصر التي استخدمتها المسلسلات الإسبانية في الجذب إليها عنصر القصة الغريبة المشوقة، وقصص المسلسلات الإسبانية لا يُمكن العثور على مثيل لها في أي مكان في العالم، وكأنها حرفيًا ضرب من الجنون، حيث أنك ستكتشف بأن الحديث أو الأحداث تأخذك إلى مكانٍ ما ثم في النهاية تجد نفسك في مكانٍ آخر مُختلف كل الاختلاف، والفكرة هنا أن مثل هذه القصص الغريبة تُثير المشاهدين أكثر من غيرها وتجعلهم مُنجذبين لها، وخصوصًا مشاهدي الشرق الأوسط والوطن العربي الذين لم يعتادوا على تواجد جرعة الإثارة والغموض هذه في مسلسلاتهم النمطية، بل وحتى المسلسلات الأمريكية ستجدها لا تُعادل شيء أمام غموض وغرابة المسلسلات الإسبانية ، جرب ذلك ولن تندم.

اللغة المُختلفة الممتعة

هل سمعت اللغة الإسبانية من قبل؟ هل رأيت أشخاص يتحدثون بها؟ هل تظن أن الأمر عادي وليس به أي شيء مُثير وباعث للاهتمام، حسنًا أنت شخص محظوظ للغاية لأنك سوف تتعرض لتجربة تُريك كم هو من الممتع سماع تلك اللغة خلال تحدث الآخرين بها وأنها فعلًا تطرب الأذن بدرجة لا يُمكن تصديقه، وهذا لا يحدث سوى لأن اللغة انسيابية جدًا وسهلة في النطق وبنفس الوقت تمتلك ما يُمكننا أن نُطلق عليه نبرة من الموسيقى، كما أنها تبدو لغة أطفال، إجمالًا، هي خليط بين كل جمال يُمكنك أن تراه أو تسمعه في يوم من الأيام، ولذلك فإنك عندما ترى قصة مميزة ومختلفة ذلك الاختلاف الذي نتحدث عنه وتتحدث بتلك اللغة الرائعة فبكل تأكيد سوف تُعجب بها وتتعلق بكل المسلسلات الإسبانية وتفضلها.

الموهبة الفطرية للمثلين في المسلسلات الإسبانية

ثمة شيء غريب فعلًا ولا يُمكن تفسيره على الإطلاق، هذا الشيء ببساطة يتعلق بالموهبة التي يمتلكها الممثلين الإسبان، ففي أي مسلسل في العالم يُمكنك أن تجد المُتناقضات بمختلف أشكالها، إذ أنه ثمة ممثل جيد وممثل متوسط وممثل سيء وممثل ممتاز وصاحب أداء خرافي، لكن في المسلسلات الإسبانية على وجه التحديد فليس بمقدورك سوى العثور على الممثلين الرائعين المُتميزين فعلًا والمُدهشين في الأداء الذي يقدموه أمامك على الشاشة، فكل شخصية ستظهر أمامك على الشاشة سوف تُصدق على الفور أنها شخصية حقيقية وليست مجرد تمثيل فارغ أو أنها مثلًا شخصية مُصطنعة وأنه ثمة ممثل ما يقبع خلف هذه الشخصية يؤدي الدور المطلوب منه، هذا لا يحدث على الإطلاق وكل شخصية هنا تبدو وكأنها جزء من الحقيقة، وطبعًا يرجع ذلك الأمر إلى تميز هؤلاء الممثلين وموهبتهم الفطرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 − ستة =