الفرقة الانتحارية : لماذا يعد Suicide Squad فيلمًا مرتقبًا ؟

الفرقة الانتحارية منذ تم الإعلان عنه والجماهير في حالة انتظار وترقب .. فترى لماذا ؟ وما أسباب تميزه ؟ وما يجعله مختلفاً عن أفلام الخارقين ؟

0

الفرقة الانتحارية أو Suicide Squad هو الفيلم الثاني ضمن سلسلة عالم دي سي السينمائي، والذي سيصدر خلال شهر أغسطس من العام الحالي 2016م، ومنذ أن تم الإعلان عن الفيلم انتابت جماهير السينما حالة كبيرة من الترقب وعُقدت حوله الآمال، حتى إنه صُنف ضمن قائمة الأفلام الخمسة الأكثر انتظاراً في الموسم السينمائي الحالي، على الرغم من إن ذلك الموسم شهد عرض أكثر من فيلم سينمائي مقتبس من قصص الكوميكس المصورة وتدور أحداثه في عالم الأبطال الخارقين.

فيلم الفرقة الانتحارية .. لماذا هو الأكثر انتظاراً ؟

تتوفر بفيلم الفرقة الانتحارية بالعديد من العوامل التي كفلت له التميز وجعلت النقاد يؤكدون نجاحه جماهيرياً قبل أن يُطرح حتى بدور العرض، وأهم تلك العوامل المميزة ما يلي:

1- عودة شخصية الجوكر :

من خلال فيلم الفرقة الانتحارية تعود شخصية الجوكر مرة أخرى إلى شاشة السينما والتي كان آخر ظهور لها في عام 2008م ضمن ثلاثية فارس الظلام للمخرج كريستوفر نولان ومن تجسيد هيث ليدجر، وقد حققت الشخصية آنذاك نجاحاً باهراً ونال ليدجر عنها جائزة الأوسكار، مما رفع سقف التحدي أمام أي ممثل سيخوض تجسيد نفس الشخصية ولكن جاريد ليتو قبل التحدي، ومنذ أن تم الإعلان عن ذلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً كبيراً حول قدرته على تقديم أداء أفضل من ليدجر أو على الأقل مساوياً له، مما زاد من حالة الترقب للفيلم خاصة وإن الجوكر هو الشخصية الشريرة الأشهر في عالم الكوميكس.

إعلانات

2- عالم دي سي السينمائي :

يأتي فيلم الفرقة الانتحارية كالحلقة الثانية ضمن سلسلة أفلام عالم دي سي السينمائي والتي استهلتها في 2016م بفيلم باتمان ضد سوبر مان : فجر العدالة والذي حقق نجاحاً كبيراً وفي ذات الوقت تلقى نقداً لاذعاً، مما يعني إن الفرقة الانتحارية هو فرصة شركة دي سي  DC لاستعادة ثقة الجماهير مرة أخرى، وكذلك يأمل الجماهير أن يعوضهم الفيلم عن خيبة أملهم في باتمان ضد سوبر مان، وكذا يأملون أن يجيب على بعض الأسئلة التي تركت مُعلقة بأحداث الفيلم الأول، خاصة ما يتعلق بماضي شخصية باتمان التي يجسدها بن أفليك وثأره مع الجوكر، وقد تأكد من خلال الإعلان التشويقي إن باتمان سيظهر في مشاهد قليلة ضمن أحداث الفيلم الجديد.

إعلانات

3- رؤية مختلفة لعالم الكوميكس :

صناعة السينما بصفة عامة وأفلام الأبطال الخارقين على وجه الخصوص عادة ما تحمل وجهة نظر جانب الخير، لكن هل تساءلت يوماً كيف يفكر الأشرار؟ ما هي نظرتهم إلى الأبطال الخارقين الذين يخرجون ليلاً لمكافحة الجريمة؟.. تلك الأسئلة هي الأساس الذي أقيم عليه فيلم الفرقة الانتحارية ومن خلال أحداثه سنتعرف على إجابته، ونعرف كيف يرى المجرمون شخصيات الأبطال الخارقين مثل باتمان أو سوبر مان وهل يرونهم خصوماً تقليدين أم إنهم في نظرهم مسوخاً يثيرون فيهم الرعب؟!. فيلم الفرقة الانتحارية هو أول فيلم مقتبس من عالم الكوميكس يحمل وجهة نظر الجانب الشرير ويعتمد بنائه الدرامي عليها، وذلك من أهم الأسباب التي دفعت الجماهير لانتظاره فهو متميز وخارج عن المألوف والذي تم تقيدمه عشرات المرات على شاشة السينما.

4- فرق العمل :

فريق عمل فيلم الفرقة الإنتحارية يمثل إغراءً بالنسبة لكل محبي الفن السابع، فهو يضم كوكبة كبيرة من النجوم البارزين يأتي على رأسهم بالتأكيد ويل سمث والذي يجسد شخصية ديد شوت، وكذا جاريد ليتو الحائز على جائزة أوسكار والذي يظهر ضمن الأحداث بشخصية الجوكر عدو باتمان اللدود، وكذلك مارجوت روبي في دور هيرلي كوين والتي سطع نجمها مؤخراً بعد مشاركتها ليوناردو دي كابريو بطولة فيلم ذئب وول ستريت The wolf of Wall street، وكل هؤلاء يقودهم المخرج ديفيد آير والذي يعد أحد أفضل مخرجي هوليود المعاصرين وهو نفسه كاتب سيناريو الفيلم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + ستة عشر =