الشاي الأخضر : لماذا ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر ؟

الشاي الأخضر : لماذا ينصح الأطباء بتناول الشاي الأخضر ؟

لماذا الشاي الأخضر من المشروبات التي يؤكد الأطباء على الانتظام في تناولها؟ و لماذا يرون فوائده تفوق في أهميتها خفض الوزن والتخلص من الدهون؟

78
0
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الشائع استهلاكها بين الراغبين في التخلص من الكرش والترهلات، وذلك لما أثبته من فاعلية في التخلص من الدهون وخفض الوزن، ولكن ذلك لا يمثل كامل فوائد الشاي الأخضر الصحية، والتي تم التوصل إليها من خلال العديد من الأبحاث التي درست خواصه وتأثيره، والنتائج التي توصلت إليها كانت بكل المقاييس مذهلة، وأثبتت أن ذلك الشاي هو أحد أفضل المشروبات الصحية على الإطلاق.

فوائد الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية التي تفوق في أهميتها التغلب على السمنة وإنقاص الوزن، ومن بينها التالي:

مفيد للمخ :

كشف بعض تقارير الأبحاث الصادرة عن كبرى المراكز البحثية في العالم، إن الشاي الأخضر من المصادر الغذائية المفيدة بالنسبة للمخ، فقد بينت الدراسات إن ذلك المشروب العشبي يساعد على تدفق الدم بمعدلات مناسبة إلى أوعية الدماغ، وبالتالي ينشط العقل ويساعد في تحسين الذاكرة، ويزيد من قدرة الإنسان على القيام بالعمليات الفكرية والعقلية، هذا كله بجانب إن الشاي الأخضر يحفظ معدلات مادة أستيل كولين في المخ، وهي المادة التي يتسبب انخفاضها في الإصابة بمرض الخرف أو الزهايمر، كما أن هذا الشاي مضاد للأكسدة، مما يعني إنه يحمي خلايا المخ من التلف.

حماية الجلد :

من يبحث عن الشباب الدائم فعليه الانتظام في تناول مشروب الشاي الأخضر ..بتلك العبارة أوجز العلماء فوائد هذا المشروب بالنسبة للبشرة والجلد، فقد كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة ألاباما الألمانية، إن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وتلك المواد تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة الأولى لظهور أعراض الشيخوخة من تجاعيد وانكماشات، كما إنه يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة ويجدد خلاياه التالفة، وأشار العلماء إمكانية استخدام أكياس ذلك الشاي الرطبة بشكل موضعي على العينين والبشرة، إذ أن ذلك يساعد على تفتيح البشرة والقضاء على الهالات السوداء.

الإعلانات

ينقي الكبد :

الكبد من الأعضاء النبيلة التي تعمل على تنقية الجسم من السموم والعناصر الضارة، ولكن السؤال : ما الذي يمكنه أن ينقي الكبد نفسه ويحميه؟.. الإجابة باختصار هي الشاي الأخضر ،فهو يحتوي نسبة معتدلة من مادة البوليفينول، التي تعمل على حماية الكبد وحفظ سلامة أنسجته، كما تساعد على الحد من الترسبات الدهنية عليه، وتشير بعض الدراسات إلى احتمالية أن يكون للشاي الأخضر دور في الإقلال من خطر الإصابة بسرطان الكبد أو تليفه.

ينظم مستويات السكر في الدم :

من خواص الشاي الأخضر وفوائده إنه يوقف عمل إنزيم الإيميليز، وهو الإنزيم المسئول عن تحويل النشويات إلى مواد سكرية، وبالتالي يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، ويوصي الأطباء مصابي مرض السكري بالانتظام في تناول هذا المشروب ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب.

كذلك يعتبر الشاي الأخضر من وسائل الوقاية من السكري خاصة بالنسبة للمرأة الحامل، فنتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم خلال فترة الحمل، تصبح الخلايا أكثر مقاومة للأنسولين وبالتالي لا تتمص الجلوكوز، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولهذا عدد كبير من النساء يصبن بداء السكري خلال فترة حملهن، ولكن ذلك المشروب العشبي الساحر يكفل لهم الحماية منه.

الإعلانات

يحمي العظام :

الحفاظ على سلامة الهيكل العظمي وقوة أنسجته من الممكن أن يتم بالانتظام في تناول الشاي الأخضر ،وذلك لإنه يحتوي على نسبة مرتفعة من مادة الفلوريدا، والتي تحافظ على سلامة العظام وتحد من احتمالات تآكلها، ولهذا يعتبر هذا الشاي من المشروبات المفيدة بالنسبة لمن يعانوا من إلتهاب المفاصل الروماتويدي، إذ يمكن اعتباره بالنسبة لهم بمثابة مسكن للآلام، كما وجدت بعض الدراسات إن الشاي يقي الغضروف من التآكل.

اترك رد

twelve + 5 =