لماذا الشاب الطموح مصدر إعجاب للفتيات رغم أنه قد لا يملك شيئًا؟

الأسباب التي تجعل الشاب الطموح مصدر إعجاب للفتيات

على الرغم من عدم امتلاك الشاب الطموح لإمكانيات مادية واقعية، لكن لديه الكثير من المميزات التي تجعله مصدر لإعجاب الفتيات به، مثل الثقة في النفس وامتلاك خطط وأحلام حقيقية للنجاح، رغم أنه في بعض الحالات قد لا يكون ممتلك لأي شئ.

0

الشاب الطموح مصدر جذب للعديد من الناس، ولكن أكثر من يهتم بمثل هذا النوع من الشباب هو الفتيات اللائي ينظرن لهم على أنهم شباب ناجحون ويتمنين من داخلهن أن يرتبطن بمثل هذا الشاب الطموح. على الرغم من أن الشاب ذو الطموح والأحلام من الممكن أن لا يمتلك أي شيء مما يزعم الوصول إليه، ولكن تجد الفتيات تنجذب إليه وكأنه يملك مثل هذه الأشياء بالفعل. بل ويجد دعم كبير من الآخرين بسبب هذا الطموح الذي يجعله شخص محبوب. فما هو السبب الذي يجعل مثل هؤلاء الشباب مصدر جذب للجميع؟ وكيف يفعلون ذلك سواء عن قصد أو غير قصد؟

الشاب الطموح يمتلك ثقة كبيرة في نفسه

النساء عمومًا تميل للرجل القوي، وليس شرط أن تكون قوة الرجل في جسده. هناك نوع من السيدات ينظرن للقوة بمنظور الشخصية. فلو كان الرجل ذو شخصية قوية وجسد عادي إذًا مثل هذا الرجل يكون جذاب جدًا للنساء. الأمر يزيد عن الحد بالنسبة للفتيات الأصغر سنًا، خصوصًا سن العشرينات، حيث أن الفتاة تميل للشاب الواثق في نفسه، والذي يرى في نفسه قدرة على فعل ما يطمح له. تنجذب الفتاة للأحاديث عن القوة والقدرة التي يمتلكها الشاب من أجل تحقيق هدفه. تنبهر جدًا وتبدأ في التفكير مثله كأنها بجواره. ثقة الشاب في نفسه تتسرب لها، لتشعر هي نفسها أنها واثقة في نفسها، وهذا يجعلها تنظر للشاب الطموح أنه مصدر إلهام شخصي لها. وأنه يخدم طموحها ويشجعها بالفعل. تأثير طموح الشاب على الفتاة يجعلها تشعر أنه يؤثر عليها فتستأنس هذا الشعور وتحبه.

الشاب الطموح منظم ولديه خطة

الفتيات تنجذب دومًا نحو الرجل الذي يعرف خطواته جيدًا، وقد لا يمتلك الشاب شيئًا بالفعل مما يحلم به، لكن هذا لا يمنع أن لديه خطة ويعلم جيدًا ماذا يفعل. أيضًا هذه الخطة مع الثقة بالنفس التي تكلمنا عنها. تعطي طابع شخصي له وهالة جيدة في عيون الفتيات. فالفتاة لن تهتم بما يملك. بل هي تهتم بما سيملك. وربما سن الشباب لدى الفتيات يجعلهن قادرات على التخيل وإعطاء الفرص لمثل هذه الخطط. جانب آخر من فائدة الخطة التي يضعها الشاب الطموح هو أن وضع الخطة يوفر للآخرين مجهود وضع خطة. أو بمعنى أصح، الفتيات ليس لديهن حب القيادة الفطري كما الرجل. بل هن متواضعات على الرغم من امتلاكهن قدرات مثل الرجل وأكثر. ولذلك الفتاة البسيطة لا يكون لديها مشكلة في أن تشارك في خطة شاب يعرف ما يريد، وتدعمه حتى يصل إلى مبتغاه. فهذه غريزة داخل النساء وليس فقط أمر يتعلق بنجاح الشخص نفسه.

رغبة الفتيات في المشاركة في نجاح الرجل

المرأة أبسط من الرجل فيما يخص أشياء كثيرة، أهمها الهدف والجدوى من الوجود في الحياة. المرأة علميًا وعمليًا قادرة على العطاء أكثر من الرجل أضعاف المرات، دون كلل أو ملل، والأمومة خير دليل. لذلك لا تجد عند الفتيات مشاكل في فكرة دعم الشاب الطموح، وتتبنى الفتاة طموح هذا الشاب وكأنه طموحها الشخصي. لمجرد أنها ترى أنها تستطيع مساعدة هذا الشاب في الوصول إلى طموحه. وهو في الأخير يشهد لها أنها كانت السبب الأساسي في الوصول إلى هذا الطموح. ونجد في هذا الأمر العديد من الأمثلة العالمية من أدباء وعلماء نسبوا فضل نجاحهم إلى زوجاتهم اللائي كانوا يحتملن الكثير من الأزمات في سبيل الوقوف بجوار أزواجهن لينجحوا. ربما نقول أيضًا أن الأمر غريزي عند الأنثى في أن تكون سببًا في نجاح الآخرين.

شعور الفتيات بالأمان مع الشاب الطموح

أهم شعور نفسي يهم المرأة هو الشعور بالأمان. وغالبًا معظم الفتيات يشعرن بهذا الشعور مع الشاب الطموح. ناتج من فكرة أن طموح هذا الشاب يجعله شهيرًا أو غنيًا أو مهمًا. وثقته في نفسه تزيد الإيحاء بهذا الشعور لمن حوله مع الزمن. ولا سيما لو أخذ خطوات عملية حقيقية ونجح فيها. حينها يتحول هذا الشاب إلى مصدر للشعور بالأمان والجذب للجميع. لأنه يكون ملهم. وقصة نجاح متحركة. وتبدأ الفتيات في الالتفات لما يصنعه في رحلة تحقيق طموحه. وكلما نجح في خطوة زاد شعور الفتيات نحوه بالأمان وأنه شخص قادر على أن يتحمل مسئوليتهن ويجعلهن تشعرن بالأمان نحوه لأنه قادر على النجاح فيما يفعل.

ذكاء الشاب الطموح يجعله ملفت للنظر

أي شاب طموح يكون لديه ذكاء وحماس مختلفين عن بقية الشباب التي تعيش اليوم بيومه من أجل أن يجدوا عمل فقط ليس إلا. وهذا الذكاء الحاد يظهر في اختياراته ويظهر في كلماته وشخصيته. الفتيات تحب هذا. الشخص الذكي الذي يعرف كيف يتكلم، ويعرف طريقة إقناع الآخرين بما يريد. هذا غير أن الحماس يدل على أن هذا الشخص غير ممل. وهذا كفيل لأن الفتيات تنجذب أكثر للأشخاص غير المملين. دائمًا لديه حلم. وحتى إن فشل فهو يعرف كيف يتخطى الفشل بذكاء ويكتسب خبرة أكبر ويصير شخص واعي وقادر على تخطى العقبات. الطموح بالنسبة للفتاة مقياس جيد للرجل. فلو كان الرجل ذو طموح عالي إذًا مثل هذا الرجل تستطيع أن تحلم معه دون حدود. أما الرجل ذو الطموح قصير المدى، فالفتاة ستشعر معه أن حياتها ضيقة وليس لديها أي منفذ للنجاح.

الرجل الطموح غالبًا لا يهتم بالنساء

معظم النساء تميل للرجل الذي لا يميل للنساء الكثيرات لأنها تغار على رجلها بشدة. وهذا سبب وجيه في انجذاب المرأة للرجل الطموح لأنها ستضمن أنها هي الوحيدة في حياته ولن يكون هناك فتيات أخريات. طموح الشاب يجعله نوعًا ما يركز جيدًا على عمله، ولا يهتم كثيرًا بالنساء أو آراء الآخرين.

الشاب الطموح شخصية متوازنة ويعرف ماذا يريد

النساء لا تميل إلى الرجل الغير متوازن لأنه لا يشعرهم بالأمان، ويكون غير متوقع، وغير معلوم الأهداف ولا المستقبل. أما الشاب الطموح فهو يعرف ماذا يريد. له أهداف ولديه خطط، متزن ويعرف ما يجب عليه فعله وما يجب أن يبتعد عنه، يعرف متى يجب أن يبادر ومتى يجب أن يستسلم. نوع من أنواع النضوج والمعرفة والحكمة يمتلكها مثل هذا النوع من الشباب، ويكون أكبر من عمره ولديه شخصية قوية قادرة على جذب أنظار الجميع إليه، وتوجيه الثناء والمحبة له. كل هذه الصفات المميزة للشاب الطموح تجعله مصدر جذب واضح للفتيات التي تريد أن تحظى بشخص مميز وليس شخص مكرر.

يكون محبوب من الآخرين

بالطبيعة الأنثى هي التي تختار الذكر. وأعزى العلماء هذه الأفضلية للأنثى قائلين. أن رجل واحد يستطيع فعل ما يفعله عشرة رجال فيما يخص عملية التزاوج. فسواء رجل واحد أو عشر رجال تزوجوا امرأة واحدة فالناتج سيكون طفل واحد. ولذلك الأنثى تختار من سيكون أب لطفلها. من هذه النظرية يمكن أن نفسر لماذا الفتيات تنجذب ناحية الشاب الطموح. وهو لأن مستقبله يكون جيد بالنسبة لهذه الفتاة. وبهذه الطريقة ستضمن حياة جيدة جدًا لنفسها ولأطفالها من بعدها، مما سيجعلها تشعر بالأمان والتميز مع هذا الرجل. ولكن ما يجعل الشاب الطموح جذاب جدًا هو كونه محبوب من الناس. ومقدر من الآخرين. فهذا سيضمن لها أنها عندما تتواجد في مكان واحد معه أنها ستحظى بنفس النوع من المحبة والشهرة والاحترام والتقدير.

لديه حس المغامرة والشجاعة ضد الفشل

الشاب الطموح لا يهاب الفشل بل لديه حس المغامرة دائمًا في كل خطواته وفي كل ما يفعل. هذا ربما يكون خطرًا أحيانًا ولكنه في المقابل يجعل هذا الشخص يتعلم أشياء كثيرة ويحوز على فرص مناسبة أكثر من غيره، قد لا يفوز بها الآخرين فقط لأنهم كانوا يخافون الإقدام عليها. هذا الإقدام يجعل عيون الفتيات تلمع. ويزداد الانجذاب في كل مرة يقدم فيها هذا الشاب الجريء على أي خطوة جريئة في حياته. حينها تبدأ الفتاة في التفكير في هذا الشاب على إنه شجاع ولا يخاف من الظروف. وأنها بجواره تستطيع أن تعيش في أمان وحماس في نفس الوقت، وتستطيع أيضًا أن تعيش حياة بها الكثير من الحركة وعدم الملل.

الشاب الطموح لديه إيمان بقدراته ولا ييأس

صفة أخرى تجعل الفتاة تنظر للشاب الذي لديه حلم نظرة استثنائية. هي أن مثل هذا الشاب يعرف جيدًا قدراته ويعمل عليها بطريقة مباشرة ولا يخاف من الظروف والواقع أو حتى المنافسين له في أي مجال، بل هو فقط يعمل على نفسه. هذه الصفة تعطي الشاب نوعًا خاصًا من الجاذبية. بعكس الشاب الذي لا يعرف قدراته ولا يستغلها. أو الشاب الآخر الذي يظل يتكلم عن أشياء كاذبة فيه والجميع يعلم انه يبالغ. فالشخص الطموح حقيقي وعفوي ويتكلم بما يعرف ويقدر عليه. ولديه خطة مستقبلية لكل تطور سيمر به. أيضًا عدم اليأس هو الذي يشد الفتيات أكثر، حيث أن الفتاة الطبيعية لا تريد شخص ضعيف ييأس ويستسلم. فهذا السلوك يشعرها أن مثل هذا الشاب من السهل أن يتخلى عنها في يوم ما. أما الشاب الذي لا يستسلم ومؤمن بقدراته مهما واجه من فشل، فهو بالنسبة للفتيات شاب قوي معنويًا.

الشاب الطموح لا يقبل بالمركز الثاني

الفتيات تحلم بالوقت الذي تكون فيه زوجة لشخصية مهمة. جزء كبير من شخصية المرأة يتحقق بكون زوجها شخص ناجح. ولذلك تبحث المرأة دومًا عن الرجل الذي سيقدم لها هذه الهدية بسهولة. ويجعلها مهمة بنفس قدر أهميته. الكثير من الفتيات يرغبن في الشاب الطموح فقط كنوع من تحقيق الذات ليس حبًا في الشخص وليس إيمانًا به، وذلك الأمر سيء بالطبع ولكنه حقيقي. وما يشجع مثل هؤلاء الفتيات على هذا التفكير هو أن الشاب الطموح لا يقبل بالمركز الثاني ويسعى دائمًا لأن يكون الأول في كل شيء. فيتحول تفكير الفتاة في مثل هذا الوقت أنه لو صار هذا الشاب الأول فهي بالطبع ستكون الأولى لأنها زوجته، وصاحبة الفضل في كونه كذلك. ولذلك على الشاب الطموح أن يختار زوجته بعناية.

ختام

الشاب الطموح لا يصطنع الطموح، فهو بالفعل يكون لديه حلم وخطة ورؤية حقيقية يرى فيها نفسه ناجحًا. ولذلك لا تتخذ وسيلة أن تزيف طموح حتى تكون وسيلة لجذب الفتيات. لأن هذا الطموح سرعان ما سيختفي وستخسر كل شيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × 1 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر