لماذا نظام التشغيل أندرويد بي Android P الأكثر تميزاً؟

مميزات نظام تشغيل أندرويد بي الجديد

أندرويد بي Android P هو نظام التشغيل الجديد الذي تم تطويره من جانب شركة جوجل والذي وصفه المبرمجون بالمتطور والمميز. ترى لماذا ؟ وما الخواص التي تميزه؟

0

أندرويد بي Android P هو نظام تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الجديد المقرر طرحه قريباً من قبل شركة جوجل، وقد تم مؤخراً طرح نسخة تجريبية من هذا الإصدار وقد أشاد بها المُبرجمين لما تضمنته من تحديثات وخصائص جديد تضمن للمُستخدم الحصول على المزيد من المزايا وجعل التعامل مع الهاتف أو الجهاز اللوحي أكثر سهولة.

مميزات نظام التشغيل أندرويد بي Android P :

أعلنت شركة جوجل قبل فترة عن جانب من ملامح نظام التشغيل الجديد أندرويد بي Android P كما طرحت النسخة التجريبية الخاصة به والتي تبين منه اشتماله على عدد كبير من المزايا التي لم تكن متوفرة بالإصدارات السابقة وفي مقدمتها ما يلي:

تطوير خاصية تلقي الإشعارات :

تتضمن مختلف أنظمة تشغيل الهاتف الخلوي -على اختلافها- حالياً خاصية شريط الإشعارات أو التنبيهات، لكن تبقى شركة جوجل هي الرائدة في هذا الخصوص وكانت أول من أضاف خاصية تلقي التنبيهات إلى نظام التشغيل أندرويد الذي طورته، لكن يبدو أنها لا تنوي التوقف عند هذا الحد؛ إذ تم الإعلان عن قيام المطورين التابعين لها بإضافة الكثير من التحديثات إلى هذه الخاصية في نسخة نظام التشغيل الجديد أندرويد بي Android P.

كانت خاصية شريط الإشعارات بالسابق يقتصر دورها على إعلام المستخدم بتلقيه رسالة عبر البريد الإلكتروني أو قيام أحد الأشخاص بنشاط ما على أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به أو غير ذلك، لكن بعد إصدار نظام أندرويد بي سوف يكون المستخدم قادر على التفاعل مع تلك الأنشطة والرد عليها والتحكم بها ومشاهدة المرفقات التي تتضمنها مثل الصور ومقاطع الفيديو من خلال الإشعار المختصر دون الحاجة للولوج إلى التطبيق نفسه.

تعزيز دور الكاميرات :

أصبحت الهواتف الذكية متعددة الاستخدامات ولهذا اهتمت الشركات المُصنعة للهواتف بتطوير الكاميرات المُلحقة به، حيث أصبحت أغلب الهواتف تتضمن أكثر من كاميرا عالية الدقة تسمح للمستخدم بالتقاط صور احترافية، كما أن تطبيقات الهاتف تتيح له تحرير تلك الصور وإدخال التعديلات عليها بمنتهى السهولة واليُسر.

ترى شركة جوجل أن برامج تشغيل الهواتف الذكية لا تستفيد من أنظمة التصوير بالشكل الأمثل، بناء على ذلك تم الإعلان عن إدخال المزيد من التعديلات إلى نظام أندرويد بي ليشتمل على خواص أكثر تُمكن المستخدم من التقاط صور أو مقاطع فيديو احترافية، من بينها خاصية التصوير البطئ ومزج الصور والتصوير من وضع الحركة وغير ذلك.

تعزيز وسائل الحماية والأمان :

انتشرت الجرائم الإلكترونية بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية حتى أصبح الشغل الشاغل لكل شخص يستخدم شبكة الإنترنت هو كيفية حماية حساباته والحفاظ على خصوصيته، ولهذا وضع مُطوري نظام التشغيل الحديث أندرويد بي ذلك الأمر نصب أعينهم، وعملوا على إضافة بعض التحسينات التي تضمن سد أي ثغرات قد يستغلها المخترقين والمتطفلين.

سوف يتضمن نظام التشغيل أندرويد بي Android P خاصية إضافية تمنع تشغيل الكاميرا في حالة السُبات، أي أن التطبيقات لن يُمكن التحكم بها عن بُعد ودون أمر من المُستخدم نفسه، كذلك تمت إضافة المزيد من الخواص الهادفة إلى زيادة الخصوصية مثل الاعتماد على بصمة العين أو الإصبع في تفعيل نظام التشغيل والتحكم به.

الخرائط الداخلية وتحديد موقع إشارة الإنترنت :

قامت شركة جوجل بتطوير عدد غير محدود من البرامج والتطبيقات، من أبرز خدمات جوجل وأوسعها انتشاراً تطبيق خرائط جوجل متعدد الاستخدامات، وقد تم الإعلان عن أن نظام التشغيل أندرويد بي سوف يشهد تطوراً في تطبيق الخرائط، حيث سيكون الهاتف قادراً على توفير خرائط شبه تفصيلية للمباني من الداخل، وهي الخاصية التي سوف يتم تطويرها بصورة أكبر مستقبلاً لاستخدامها في أغراض متعددة من بينها مساعدة المستخدم على تحديد نقطة انبعاث الإنترنت الهوائي WiFi وتعريف المستخدم بأقصر طريق إليها وتحديد النطاق الذي يجب التواجد بداخله للحصول على أقوى إشارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر