أفلام 2017 : لماذا يبشر عام 2017 بكونه موسم سينمائي قوي ؟

أثير الجدل حول أفلام 2017 قبل حتى أن تطرح بدور العرض.. فترى لماذا تحظى أفلام الموسم القادم بكل هذا الاهتمام؟ وما سر حالة الترقب المسيطرة؟

0

طرحت شركات الإنتاج في هوليوود عدد مواد الدعاية والإعلان الخاصة بـ أفلام 2017 عبر الإنترنت، وبسرعة البرق انتشرت الأخبار والصور والإعلانات الخاصة بتلك الأفلام على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتسببت في إثارة الكثير من الجدل سواء على مستوى الجماهير أو النقاد؛ فقد بدأت المنافسة هذا الموسم في وقت مبكر جداً قبل حتى الانتهاء من تصوير بعض الأعمال السينمائية المقرر طرحها بدور العرض خلال الموسم الآتي، حيث يرى النقاد والجماهير أن أفلام 2017 تُبشر بموسم سينمائي قوي ومميز.

لماذا ينتظر جمهور السينما أفلام 2017 :

يتابع محبو الفن السابع أخبار أفلام 2017 ومواعيد طرحها بدور العرض العالمية باهتمام بالغ، خاصة وأن الجميع يتوقع أن يكون الموسم السينمائي القادم أحد أقوى المواسم السينمائية خلال السنوات العشر الأخيرة، وذلك للعديد من الأسباب أهمها الآتي:

عودة عمالقة الإخراج السينمائي :

يعود مجموعة من عمالقة السينما إلى الساحة الفنية من جديد من خلال أفلام 2017 وهذا أحد أهم أسباب حالة الترقب المسيطرة على هواة الأفلام، حيث من المقرر أن يعود المخرج الكبير مارتن ساركوزي في أوائل العام بالفيلم الدرامي المنتظر Silence والذي يشارك في بطولته النجم العالمي ليام نيسون والممثل الشاب أندرو جارفيلد، والفيلم ينتمي إلى نوعية الدراما التاريخية ويحمل بُعداً دينياً فلسفياً حيث يتطرق إلى مفهوم الإيمان ومقوماته.

كذلك تشهد أفلام 2017 عودة أحد أكثر المخرجين المعاصرين شعبية في العالم وهو كريستوفر نولان مخرج ثلاثية فارس الظلام وفيلم استهلال Inception، وقد تغيب نولان عن الساحة الفنية منذ عام 2014 إلى شهد عرض آخر أفلامه وكان بعنوان بين النجوم Interstellar، ومن المقرر أن يعود في منتصف عام 2017م Dunkirk وهو ينتمي إلى الأفلام التاريخية الحربية، ويرصد العمل أحداث معركة دنكريك التي تعد إحدى المعارك الفاصلة خلال الحرب العالمية الثانية بين قوات الحلفات والمانيا النازية.

كان من المقرر أن يغيب اسم عملاق الإخراج ستيفن سبلبيرج عن أفلام 2017 لانشغاله بفيلم Ready Player One المؤجل إلى عام 2018م، لكن يبدو أن محبي السينما سعداء الحظ حيث تقرر عرض فيلم آخر له خلال موسم 2017 وهو فيلم The Kidnapping of Edgardo Mortara، والفيلم تدور أحداثه في عام 1858م حول طفل يهودي تدفعه الأحداث إلى أن ينشأ في كنف أسرة مسيحية.

استكمال السلاسل :

خلال السنوات الماضية تضاعفت أعداد السلاسل السينمائية التي أحبها الجمهور وتعلق بها، وأبرزها سلسلة أفلام مارفل والسلسلة المنافسة لها والمعروفة باسم عالم دي سي السينمائي، وستشهد أفلام 2017 تقديم أجزاء جديدة من السلسلتين تعد هي الأفلام الأكثر انتظاراً خلال الموسم القادم.

أهم أفلام مارفل المنتظرة خلال عام 2017 هو فيلم Spider man والذي يعود من خلاله البطل الخارق الرجل العنكبوت إلى التحليق على الشاشة، من خلال معالجة جديدة وبطل جديد، أما خطة شركة دي سي لـ أفلام 2017 فتتضمن إطلاق مجموعة من الأفلام التي تستكمل أحداث عالمها السينمائي الذي قدمت منه ثلاثة أفلام حتى الآن هم: الرجل الحديدي Man of steel وفيلم باتمان ضد سوبر مان Batman v Superman والفرقة الانتحارية Suicide Squad، والفيلم الأكثر انتظاراً من أفلام عالم دي سي خلال موسم 2017م هو فيلم فرقة العدالة Justice League والذي سيتضمن ظهور عدد كبير من الأبطال الخارقين أبرزهم شخصية باتمان وشخصية سوبر مان إلى جانب المرأة العجيبة وفلاش وأكوا مان، مما يجعله وجبة سينمائية دسمة خاصة بالنسبة لمحبي شخصيات الكوميكس وأفلام الخارقين.

السلاسل السينمائية التي ستطرح من خلال أفلام 2017 لا تقتصر على أفلام الخارقين فقط، بل ستصدر أجزاء جديدة من عدد من السلاسل المميزة التي حققت الأفلام السابقة منها نجاحاً ساحقاً في شباك التذاكر، فمن المقرر أن يعود جوني ديب لتقديم شخصية جاك سبارو من خلال جزء جديد من سلسلة قراصنة الكاريبي، كما سيتم تقديم الجزء الثامن من سلسلة السرعة والغضب بعنوان Fast of the Furious، أيضاً الإصدار الخامس من سلسلة Transformers سيطرح بدور العرض خلال 2017م في مواجهة الجزء الثالث من منافسة الأقوى كوكب القردة والذي يحمل عنوان War of the planet of Apes.

إعادة إحياء الأعمال الكلاسيكية :

من خلال أفلام 2017 تعيد هوليوود إحياء مجموعة من أعمال السينما الكلاسيكية التي تعلق بها الجمهور، ولذلك فأنهم متشوقون لمشاهدتها في ثوبها الجديد، خاصة وأن من المتوقع ان تكون النسخ الجديدة أكثر احترافية وإبهاراً بفضل تطور تقنيات الخدع البصرية خلال السنوات الأخيرة.

أبرز الأعمال الكلاسيكية التي سيعاد تقديمها بشكل جديد خلال 2017م فيلم الجميلة والوحش Beauty and the Beast، ولكن هذه المرة سيتم تقديمه في صورة حية وليست كرتونية، أيضاً السلسلة الكلاسيكية الشهيرة حرب النجوم Star Wars سيعاد تقديمها على الشاشة خلال الموسم السينمائي المنتظر من خلال فيلم Star Wars Ep: VIII، كذلك سيعود الحيوان الأشهر والأضخم في تاريخ السينما كينج كونج إلى الشاشة ضمن أفلام 2017 من خلال فيلم Kong: Skull Island

توقيتات عرض الأفلام :

جرت العادة خلال المواسم السينمائية الماضية على أن يتم طرح أفضل الأفلام في نهاية الموسم، وتحديداً خلال الفترة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر، حرصاً من صناعها على أن تبقى أعمالهم عالقة بالأذهان أثناء العمل على ترشيحات جوائز الأوسكار والجولدن جلوب، لكن مواعيد العرض المقررة لـ أفلام 2017 توضح أن المبدعين قد قرروا أخيراً التمرد على ذلك الافتراض، حيث أن الأفلام القوية والمنتظرة موزعة على مدار العام، وسيشهد كل فصل من فصول السنة طرح مجموعة من الأفلام المميزة والمتوقع أن تحظى بنصيب من الجوائز السينمائية العالمية، وهذا يضمن تقديم موسم سينمائي قوي ومتوازن وسيتيح الفرصة أمام محبي فن السينما لمشاهدة النسبة الأكبر من أفلام 2017 في دور العرض.

الاقتباسات الروائية :

يبدو أن أصحاب هواية القراءة سيتوجهون سيتوجهون إلى دور العرض السينمائية أكثر من مرة خلال الموسم السينمائي المرتقب، حيث أن أفلام 2017 تتضمن طرح عدد من الأفلام السينمائية المقتبسة عن مجموعة من أبرز الأعمال الأدبية.

أول الأفلام المقتبسة عن الروايات هو فيلم Murder on the Orient Express وهو من إخراج كينث برانجاه ويشارك في بطولته كوكبة من نجوم السينما العالمية على رأسهم جوني ديب وبينلوبي كروز وجودي دينس، والفيلم مأخوذ عن رواية لكتابة القصص البوليسية الأشهر أجاثا كريستي صدرت في عام 1934م.

قام المخرج ديفيد ميشود بعمل مزج فني مميز ما بين الكوميديا والإثارة في فيلم War Machine المقرر عرضه في 2017م، والفيلم من بطولة النجم براد بيت وانطوني مايكل هول، وأحداث الفيلم مأخوذ عن كتاب بعنوان The Operators.

كذلك تشهد أفلام 2017 تحويل أحد أعمال الكاتب الشهير ستيفن كينج إلى عمل سينمائي بعنوان The dark Towers، الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي وإدريس ألبا وتولى إخراجه نيكولاج أركيل، ويعد ذلك الفيلم من الأفلام المنتظرة بشدة خلال الموسم السينمائي القادم.

التجارب الجديدة :

سيقوم أكثر من نجم سينمائي بعملية تغيير جلد خلال عام 2017 فمنهم من سيتجه إلى أنماط جديدة تماماً ومنهم سيعود لنوعية الأفلام التي توقف عن تقديمها منذ فترة طويلة، وفي الحالتين كان ذلك سبباً في زيادة شغف الجماهير رغبة منهم في مشاهدة نجومهم المفضلين في صورة مختلفة.

توم كروز خلال السنوات الماضية اقتصر نشاطه الفني على أفلام الحركة والإثارة من خلال سلسلتي مهمة مستحيلة وجاك ريتشيرد، لكنه سيعود في 2017 مرة أخرى إلى تقديم أفلام الخيال العلمي التي تميز بها خلال فترة التسعينيات وأوائل الألفية الحالية، وذلك من خلال فيلم المومياء The Mummy والذي يشاركه في بطولته المخضرم راسل كرو.

سكارليت جوهانسون التي تألقت في أداء شخصية Black Widow ضمن أحداث سلسلة مارفل، لكن الجمهور متشوق لمشاهدتها في فيلم من بطولته المطلقة، وستتحقق هذه الأمنية من خلال أفلام 2017 حيث تلعب جوهانسون دور البطولة في فيلم الإثارة والخيال العلمي Ghost in the shell وهو مقتبس عن فيلم الرسوم المتحركة يباني تم تقديمه في 1995م.

كان ريدلي سكوت أول من تولى إخراج سلسلة أفلام Alien، وبعد انقطاع عن السلسلة دام لعدة سنوات سيعود إليها مجدداً في 2017م، حيث قام بإخراج الجزء السادس منها والذي يحمل عنوان Alien: Covenant.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة + 14 =

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقاقرأ أكثر