موقع يجيب على كل سؤال يبدأ ب : لماذا او ليه او ليش

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

  • آخر تحديث: ايار/مايو 2014

يسعدنا زوار موقعنا الاكارم خدمتكم دائما كم يشرفنا ويسرنا تقديم أفضل خدمات الشبكة العنكبوتية (الويب) التي يقدمها موقعنا ونذكر أن خصوصية مستخدمي موقع “لماذا” هي من الامور التي نوليها جل الاهتمام  والمتابعة ونعتبرها أساسية نحرص عليها دائماً، كما اننا نحترم ونحمي خصوصية جميع مستخدمي موقع “لماذا” .

يقوم موقع “لماذا” دائماً بالمحافظة واحترام خصوصيتك الشخصية. ويدرك موقع “لماذا” أهمية حماية بياناتك الشخصية. سياسة الخصوصية الخاصة بموقع “لماذا” ستقدم لك اجابات لأسئلتك بخصوص نوع البيانات التي نجمعها وكيف نستخدمها. كما إنها تتضمن معلومات وتفاصيل عن كيفية منع جمع أو تبادل بياناتك الشخصية. يحتفظ موقع “لماذا” بحق تعديل أو تحديث سياسة الخصوصية هذه في أي وقت من دون الإبلاغ عن ذلك مُسبقاً. إذا قمنا بتعديل أو تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع، فسوف نقوم بنشر السياسة المُعدلة هنا، وستسري أية تعديلات على كل البيانات التي يجمعها موقع لماذا، بما في ذلك البيانات التي كان جُمِعت سابقاً.

  1. ما هي البيانات والتفاصيل  التي يجمعها موقع “لماذا” وكيف يقوم باستخدامها؟
    يقوم موقع “لماذا ” بجمع بيانات عن زياراتك، مثل مُقدم خدمة الانترنت (رقم الip) ونوع المتصفح ونظام التشغيل والصفحات التي قمت بزيارتها وتاريخ ووقت زيارتك لها. يتم تجميع هذه المعلومات كي نقوم بتحسين تجربة استخدامك وتعزيز وقتك الذي تقضيه مع موقع “لماذا” عبر الإنترنِت. كما إننا نتلقى بيانات تخبر موقع “لماذا” ما هو موقع الإنترنت الذي أتيت منه.يحتمل أن نقوم بالاحتفاظ باسمك وربما بيانات شخصية أخرى مثل عنوانك البريدي أو عنوان البريد الإلكتروني، إذا قمت انت بتزويدنا بهذه التفاصيل والبيانات. من المحتمل أن نطلب منك أن تقوم طوعياً بتزويد موقع “لماذا” بيانات تتعلق باهتماماتك الشخصية أو المهنية، بيانات ديموغرافية، تجربتك مع منتجاتنا وأفضليات الاتصال. من الممكن أن يتم الجمع بين هذه المعلومات مع بيانات عنك نجمعها من أعضاء موقع لماذا. يتم استخدام هذه البيانات من أجل تصميم عروض تتناسب مع اهتماماتك. فعلى سبيل المثال قد يُطلب منك الاشتراك في استبيان او استطلاع  .[divide]
  • معَ مَن يتقاسمم موقع “ لماذا ” بياناتي الشخصية؟
    لا يقوم ولن ببيع موقع “ لماذا ” أسمك أو غيره من بيانات ملفك الشخصي إلى أطراف ثالثة، وليست لدينا نية للقيام بذلك في لاحقاً. كما يحق لموقع “لماذا” أن يُرسل إليكَ عروض تشجيعية بالتعاون مع شركائه التشجيعيين إذا كنت قد بينت بأنك ترغب في تلقي عروض منهم. يقوم موقع “لماذا” بين فترة واخرى بالاستعانة بأطراف ثالثة من أجل معالجة البيانات نيابة عنا؛ إلا أن موقع “ لماذا ” يفرض أن تلتزم هذه الأطراف الثالثة بسياسة ومبادئ الخصوصية التابعة لموقع “لماذا” عند معالجة هذه البيانات. يحق لنا أن نقوم بتقاسم المعلومات المتولدة العائدة إلى أشخاص مجهولين والغير شخصية عن كل مستخدمينا مع أطراف ثالثة.
  • كيف يقوم موقع “ لماذا ” باستخدام الكوكيز والتقنيات المُشابهة؟
    يستخدم موقع “لماذا” الكوكيز والوسم وتقنيات مماثلة أخرى من أجل تحسين زيارتك لموقعنا فهذه التقنيات تسمح لموقع “لماذا” بتعزيز زيارتك إلى موقع (www.limaza.com) وتوفر لك معلومات مناسبة لحاجاتك وتمكن من إدارة الموقع بفعالية. يمكنك أن تختار رفض الكوكيز. يُرجى مراجعة تعليمات المساعدة في متصفحك لمعرفة المزيد عن الكوكيزيستخدم موقع “لماذا” اعلانات شركة جوجل ادسنس (Google adsense) وقد تتسبب هذه الاعلانات في انشاء ملف كوكيز (cookies and web beacons) لجمع معلومات بسيطة غير شخصية عن زائر الموقع مثل رقم IP الاي بي ونوع المتفصح والتاريخ … هذا الملف لا يسبب أي ضررا لجهازك وهدفه تحسين الخدمة والأداء.ملف تعريف الارتباط DoubleClick DART: تقوم شركة جوجل Google بتخزين ملف تعريف ارتباط إعلان في متصفّح المستخدم الذي يزور الموقع من اجل فهم أنواع الصفحات التي يزورها المستخدم. ويتمّ استخدام هذه المعلومات من اجل عرض الإعلانات وفقاً إلى فئات الاهتمامات التي قد تجذب المستخدمين. يمكن لاي مستخدم ان يقوم بتعطيل استخدام ملف تعريف الارتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى..
  1. كيف يلتزم موقع “لماذا” مع القوانين السارية التي تفرض قيوداً على التسويق للأطفال، مثل (قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنِت)؟

    إذا قام طفل دون سن الثالثة عشر في اي مكان في العالم بتزويد موقع “لماذا” ببيانات شخصية بدون موافقة والديه او من هو وصي عليه ، فيحق للوالدين أو الوصي عليه أن يرسل لنا طلب عبر رسالة بريد إلكتروني، وسنزيل البيانات ونلغي اشتراك الطفل من أية فرص اتصال دعائية. وعلى غرار ذلك يقوم موقع “لماذا” باتخاذ إجراءات مناسبة من اجل الالتزام بالتشريعات المحلية أو الوطنية المُشابهة في بلدان أخرى.

  2. الروابط الموجودة في الموقع
    يحتوي موقع “لماذا” على وصلات (روابط ) مع مواقع أخرى. يرجى الانتباه إلى كوننا لسنا مسؤولين عن محتوى أو ممارسات الخصوصية في تلك المواقع. إننا نحثك ونشجعك وندفعك إلى أن تقرأ بيانات الخصوصية  لكل موقع تقوم بزيارته والذي يقوم بجمع بياناتك. تسري سياسة خصوصية موقع “لماذا” فقط على البيانات التي تُجمع من قِبل موقع “لماذا” من خلال موقع (www.limaza.com)
  3. كيف تكون عملية حماية بياناتي؟
    يستخدم موقع “لماذا” إجراءات وقاية مادية وإلكترونية وإدارية ملائمة وحديثة كي يقوم بحماية البيانات التي تزودنا بها خلال وجودك في موقعنا.[divide]

موافقتك والتغييرات في سياسة الخصوصية :

إن استخدامك وتصفحك لموقع “لماذا” يعني موافقتك المطلقة على جمع المعلومات عنك واستخدامها كما هو مذكور في هذه السياسة وفي إتفاقية شروط الإستخدام. وقد يقوم موقع “لماذا” بإجراء تغيرات في سياسة الخصوصية او اتفاقية شروط الاستخدام من فترة إلى آخرى. وعندما يقوم الموقع بفعل ذلك  سنعرض تلك التغييرات على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بموقع “لماذا” هذه او صفحة اتفاقية شروط الاستخدام لكي تكون أنت دائما على دراية وعلم بنوع المعلومات والتفاصيل والبيانات التي نجمعها وكيفية استخدامنا لها وفي أية ظروف نكشف عنها.