ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالتكنولوجيالماذا يفضل كثيرون بلاي ستيشن عن اكس بوكس ؟

لماذا يفضل كثيرون بلاي ستيشن عن اكس بوكس ؟

بلاي ستيشن ، علامة تجارية لسلسة من أنظمة ألعاب الفيديو، التي تم إنشائها وتطويرها بواسطة شركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت، وكانت امتداد للأجيال الخامسة والسادسة والسابعة من ألعاب الفيديو، وقد عرضت تلك العلامة التجارية لأول مرة في يوم 3 ديسمبر 1994 في اليابان، تتكون تلك العلامة التجارية من ثلاث وحدات ألعاب منزلية وهي خدمة على الإنترنت وخط من وحدات التحكم ومركز وسائل إعلام، وأثنين من الأجهزة المحمولة وهاتف، بالإضافة إلى مجلات متعددة.

كانت وحدة الألعاب الأولي في السلسلة التجارية هي بلاي ستيشن، وهي تعد أول لعبة فيديو تشحن أكثر من 100 مليون وحدة بعد 6 سنوات وستة أشهر من انطلاقها، وخلفتها بلاي ستيشن 2 الأفضل مبيعا حتى الآن، بعد أن بلغت أكثر من 150 مليون وحدة مباعة على مستوى العالم اعتبارا من 31 يناير، 2011، وبعد ذلك أنتجت سوني بلاي ستيشن 3 التي بلغت مبيعاتها أكثر من 55 مليون وحدة ألعاب على مستوى العالم اعتبارا من 30 سبتمبر 2011.

وباعت شركة سوني أول وحدة نظام ألعاب محمول من سلسلة بلاي ستيشن وهي ستيشن بورتبل، وكان مجموعه 67800000 وحدة حول العالم اعتبارا من 25 فبراير 2011، وتم اختيار بلاي ستيشن فيتا المحمول المقبل الذي يجري تطويره من قبل شركة سوني، خلفا لبلاي ستيشن بورتبل، والذي أصدر في الربع الأول من 2012 في الولايات المتحدة الأمريكية.

اكس بوكس، جهاز ألعاب فيديو من الجيل السادس لشركة مايكروسوفت، تم إصداره في الربع الأول من عام 2001، كمنافس قوي للأجهزة الأخرى التي كانت تسيطر على السوق العالمي في هذا الوقت، وحينها كان كانت مايكروسوفت تمتلك أقوى جهاز نزل إلى سوق التكنولوجيا، حيث إنه كان يمتلك المعالج بنتيوم 3، لذي كان يعمل بسرعة 733 ميجاهرتز، وكانت ذاكرته العشوائية 64 ميجابايت.

كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت أنها باعت 4.3 ملايين وحدة من أجهزة ألعاب الفيديو “أكس بوكس 360″، خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من عام 2007، كما قالت مايكروسوفت إن 17.7 مليون جهاز “أكس بوكس 360 ” تم بيعها بجميع دول العالم منذ طرحه بالأسواق أواخر عام 2005.

لماذا يفضل كثيرون بلاي ستيشن على اكس بوكس ؟

على الرغم من المنافسة القوية بين شركتي سوني ومايكروسوفت، ومحاولة شركة مايكروسوفت اللحاق بالنجاح الكبير الذي حققته شركة سوني بعد أن طورت جهاز بلاي ستيشن، إلا أنها لم تستطيع تحقيق ذلك حتى الآن، فمازالت الجماهير تفضل جهاز بلاي ستيشن عن جهاز اكس بوكس، فقد أستطاع جهاز بلاي ستيشن تحقيق نجاح كبير منذ أن نزل السوق إلى الآن، كما استطاع تكوين شعبية جماهيرية عريضة، وذلك لأن جهاز بلاي ستيشن كان أول جهاز يطلق من سلسلة الوحدات والأنظمة المحمولة، كانت تلك الوحدات والتحديثات تشمل أجهزة نت ياورزي،”بلاي ستيشن سوداء خاصة مع التعليمات الخاصة بالتطبيقات والألعاب”، وبي سون وهو عبارة عن نسخة صغيرة من الجهاز الأصلي، وبوكيت ستيشن وهو نظام محمول يقوم بتعزيز ألعاب البلاي ستيشن ويعمل كبطاقة ذاكرة، كانت أجهزة الجيل الخامس من وحدات ألعاب الفيديو ونافست سيجا سارترن ونينتندو 64، وحققت وحدات البلاي ستيشن وبي سون مبيعات وصلت إلى 102.49 مليون وحدة، لتكون أول نظام لعبة فيديو يُباع منها 100 مليون وحدة على مستوى العالم.

وعملت شركة سوني على تطوير جهاز البلاي ستيشن على مدار السنين الأخيرة السابقة، فقامت بإنتاج جهاز بلاي ستيشن 2 و ونموذج سلم لاين وبلاي ستيشن 3 حتى وصلت إلى بلاي ستيشن 4، الذي يستهدف قطاع ألعاب الجيل الرابع، لينافس جهاز الإكس بوكس وان.

آية صلاح
آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين