ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالفلسفةلماذا التعليم مهم ؟ ... ما هي فائدة التعليم على الشخص المتعلم...

لماذا التعليم مهم ؟ … ما هي فائدة التعليم على الشخص المتعلم ؟

يختلف الهدف من التعليم من شخص لآخر، فبعض الأشخاص يريدون الحصول على شهادة عالية كي يكون له مكان مرموق في المجتمع، والبعض الآخر يريد الحصول على أكبر قدر من المعرفة والثقافة، البعض يبحث عن كل ما هو جديد في عالم المعرفة، البعض يهدف للوصول إلى مكانة عالية بين العلماء والمخترعين، والبعض الآخر يعتقد أن التعليم أمر مفروض عليه، ورغم اختلاف الهدف من التعليم، إلا أن هناك أمر لا يمكن إنكاره أن التعليم يلعب دور مهم في حياة الأشخاص، ولا يمكن المساواة بين الشخص المتعلم والشخص الجاهل، فالتعليم يمكن أن يغير حياة الشخص تماما من شخص فاشل غير قادر على تحديد أهدافه أو وضع خطة للوصول إليها، إلى شخص لديه هدف محدد يسعى للوصول إليه بشتى الطرق.

ما هي فائدة التعليم ؟

لا أحد يستطيع إنكار فائدة التعليم، فالتعليم هو سبب نهضة البلاد ورقيها، لذا تهتم جميع دول العالم بالتعليم، لإيمانها بدور التعليم الكبير في تقدم البلاد، كما أن جميع الكتب السماوية أمرتنا بطلب العلم، فالتعليم هو السلاح الحقيقي لكل دولة، كما أن الدول الآن تتنافس بشكل قوي في الاختراعات العلمية والابتكارات، كما أن هناك الكثير من الفوائد التي تفيد الشخص المتعلم نفسه ومن أهمها:-

  • – الحصول على قدر كبير من المعلومات

يساهم التعليم بشكل كبير في مساعدة الشخص على الحصول على كم هائل من المعلومات في مختلف المجالات، فالشخص المتعلم يكون لديه معلومات كافية عن الفضاء والصحة والاقتصاد والإعلام، فهو شخص ملئ بالمعلومات المفيدة له ولأسرته، والتي تساعده فيما بعد على الوصول لمكانة مرموقة في المجتمع.

  • – الحصول على وظيفة مناسبة

الشخص المتعلم تكون لديه فرصة كبيرة للحصول على وظيفة جيدة، فالتعليم يرفع من شأن الشخص بشكل كبير، كما أنه يجعل الشخص لديه كفاءة عالية وقادر على العمل بشكل جيد، وإيثار قدراته في وقت قصير.

  • – اكتساب خبرات عديدة

التعليم يكسب الشخص المزيد من الخبرات الحياتية دون أن يعيشها، فعندما يقرأ الشخص السيرة الذاتية لأشخاص آخرين، فهو يتعلم من المواقف التي عاشها غيره، وبالتالي يصبح الشخص لديه خبرة كبيرة بالحياة، تجعله قادر على التعامل معها دون الشعور بمعاناة.

  • – بناء مجتمع قوي

التعليم يساهم بشكل كبير في نهضة البلاد وتقدمها، فكل الدول المتقدمة تهتم بالعلماء والمخترعين، لأنهم يدركون جيدا فائدة التعليم وآثر تقدمه على تقدم البلاد، فالاختراعات والابتكارات والأبحاث العلمية التي توصلت لها العديد من الدول، لعبت دور كبير في نمو تلك الدول والنهوض بها.

فوائد التعليم بالنسبة للمرأة

لاشك أن التعليم يفيد جميع الأشخاص رجال ونساء وشباب وكبار، ولكن للتعليم فوائد هامة جدا للمرأة على وجه الخصوص، فجميع العلماء يحذرون الرجل من المرأة المتعلمة، مؤكدين أن المرأة المتعلمة والتي تقرأ بصورة مستمرة من الصعب على أي رجل أن يهزمها، فالتعليم يجعل المرأة قوية ويوسع آفاقها ويجعلها تنفتح على العالم، كما أن التعليم يصنع أما قوية قادرة على تربية جيل جديد، لديها معرفة واسعة بكيفية تربية أبنائها، وإنشاء أبناء أقوياء قادرين على مواجهة الحياة وتحدي الصعاب، ولديهم معرفة بجميع النواحي التعليمية والأخلاقية والاجتماعية، وعلى العكس من ذلك المرأة الجاهلة التي لا تدرك كيف تسير الأمور من حولها، ودائما تشعر بالخوف وانعدام الثقة، وبالتالي فهي تنقل تلك المخاوف إلى أطفالها، وربما يصبح أطفالها فيما بعد ضعفاء الشخصية، يشعرون بالخوف من كل ما هو جديد، فالمرأة المتعلمة هي سر قوة المجتمع وتقدمه.

آية صلاح
آية صلاح كاتبة مصرية احب الكتابة والقراءة والمطالعة واكتب في مواضيع متنوعة مثل الدين والفلسقة والتكنولوجيا والمجتمع وكل ما يجذب انتباهي ويفيد الاخرين