ذات صلة

قد يعجبك ايضا

لماذا يضيء القمر ومن أين يأتي ضوء القمر؟

ليس غريبا ان تسأل لماذا يضيء القمر أو من أين يأتي ضوءه؟ لكن الجواب ليس معقدا كذلك. وانت كنت ممن يقولون إن القمر مضيء، فاعلم ان هذا ليس صحيحا فهو لا يشع نورا.

لماذا لون الدم احمر ولماذا يختلف في درجاته؟

ان تسآلت لماذ لون الدم احمر ، فببساطة لأنه يتكون من خلايا الدم الحمراء.  لكن ما اين اتت هذه الصبغة الحمراء، ولماذا الدم احمر غامق او أحمر فاتح او حتى أزرق؟

لماذا يعتبر شريف إكرامي حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب؟

شريف إكرامي حارس مرمى لعب في عدة أندية أبرزها نادي الأهلي، كما حرس عرين منتخب مصر لفترة من الوقت. يبقى شريف حارسًا مثيرًا للجدل داخل الملعب، فلماذا يا تُرى؟

لماذا يواصل أحمد حسام ميدو تصدر المشهد رغم اعتزاله الكرة؟

أحمد حسام ميدو لاعب مصري مُعتزل ويُعتبر من أشهر اللاعبين الذين مروا بتاريخ الكرة المصرية، لكن على الرغم من اعتزال هذا اللاعب منذ فترة إلا أنه لا يزال حتى وقتنا الحالي متصدرًا للمشهد الكروي، فلماذا يا تُرى يحدث ذلك؟
الرئيسيةالعمليلماذا يتم إيداع الأموال في البنوك والمؤسسات المالية ؟

لماذا يتم إيداع الأموال في البنوك والمؤسسات المالية ؟

الأموال أصبحت فى زماننا هذا من أهم وأول الأوليات التي تسيطر على عقل الإنسان ويحسب لها ألف حساب حيث أصبح التفكير بكيفية توفيرها وصرفها وجمعها يأخذ وقت هام من حياتنا اليومية بل أصبح التفكير بحمايتها من السرقة او النصب او الضياع ملحاً وهاماً،  وفي موضوعنا هذا نناقش موضوع يهتم بإشكالية ملموسة في زماننا هذا بل وأصبحنا غير قادرين على إنكارها وهي لماذا يتم إيداع الأموال في البنوك ؟

لماذا يتم إيداع الأموال في البنوك ؟

إن الأموال في عصرنا هذا أصبحت تكتسي أهمية كبيرة جدا حيت أنها تعد من أوليات الإنسان ولأنها من الأوليات فقد لجأ الى البنك ليدع فيه أمواله لأنه يعتبره أنه أفضل مكان يمكن أن يوفر الحماية لأمواله حتى يتمكن من النوم بكل راحة. فهو يفضل أن يترك ماله في مؤسسة بنكية تتكلف بحراستها وفي أي وقت احتاج لقسط منها يلجأ لأحد فروعها للسحب حسب حاجته , كما أنها تعد مصدر لحماية المال من نفسه أيضا لأن الإنسان إذا كان المال في يده يقتني أشياء هو في غنى عنها بحكم تسرعه وتهوره أما إذا كانت أمواله في المؤسسة البنكية فإن أي اقتناء يكون مدروسا , إذن تحميه المؤسسة البنكية اي البنك من التبذير والسرف والانفاق وتوفر له وسيلة لجمع أمواله بدلا من تضيعها في أشياء تافهة.

اسباب اخرى لايداع الاموال في البنك

ولكن هناك من يضع أمواله في المؤسسة البنكية لا لعدم شعوره بالأمان في بيته أو متجره أو مكتبه بل لكي يجمع مبلغا مهما جدا فيتمكن في الأخير من شراء شيء باهظ الثمن كبيت كبير أو ما شابه، وهناك من يضعه في البنك لانه يعتبره إستثمار يستفيد من الفائدة التي تضيفها المؤسسة البنكية لأمواله فيترك مبلغه جامدا داخل المؤسسة البنكية ليحصل على مبلغ اضافي أي نسبة تضاف إلى ماله الاصلي وهذا يؤدي الى ازدياد مجموع ماله باستمرار. كما أن هناك من يعتبر أنه من غير المعقول أن يبقي الإنسان محتفظا بكل ماله في البيت أو المتجر لأننا أصبحنا نعيش في عالم متحضر مما يستوجب علي الإنسان مسايرة هذا التطور ومن بين مظاهر التطور استعمال المؤسسات البنكية لوضع أموال المواطنين فيها, وكذلك من المظاهر التي توحي على تطور شعب هو احترام التخصص في اي مجال أي أن كل فرد يقوم بتخصصه فالنجار يعد الخشب وإذا أردنا إعداد الحديد وجب التحدث الى الحداد وإذا كان الأمر يتعلق بالأموال وجب التحدث عن والى المؤسسات البنكية لأن وظيفتها الأموال والمحاسبة فلا يمكن وضع الأموال في مكان غير المؤسسات البنكية بشكل عام.

كما أن هناك من يضع أمواله في المؤسسات البنكية تحسباً من احتمال سقوطه في ضائقة، اي لتوفيره لليوم الاسود عفا الله عنا وعنكم، او اذا كان في حاجة للأموال فيلجأ للمؤسسات البنكية لكي تقرضه بحكم العلاقة التي تربطهما. لانه اذا ما كان يضع أمواله في البيت فلا يمكنه أن يستفيد من القرض أي أن إيداع الأموال في المؤسسات البنكية الهدف منه التأسيس لعلاقة تكون فيها الاستفادة متبادلة .

كما أن من الأسباب التي تدفع الإنسان لوضع أمواله في المؤسسات البنكية اي البنوك هو إنفراد المؤسسات البنكية بخاصية مميزة جدا وهي تخليص كل زبنائها من جميع الأوراق النقدية البالية أو القديمة وتعويضها بأوراق نقدية جديدة كما أنها تحمي عملاءها من الأوراق النقدية المزورة, إضافة إلى كل هذا فإن المؤسسات البنكية توفر مجموعة كبيرة من فرص العمل وبالتالي تساهم في التقليص من حدة البطالة .

عامر ابراهيم
عامر ابراهيم كاتب في موقع لماذا اكتب مواضيع عن الاموال والاستثمار وعلاقة الاستثمارت بالاعمال بمختلف فئاتها، وكذلك على البورصة والاسهم وعالم الاعمال